لايف

6‮ ‬ملايين جنيه إسترليني خسائر‮ »‬بيربيري‮«‬

خالد بدر الدين   رغم المبتكرات التي أدخلتها شركة بيربيري البريطانية للملابس الفاخرة والاكسسوارات الثمينة علي معاطف الوقاية من المطر التي رفعت نسبة المبيعات بحوالي %21 خلال السنة المالية المنتهية 31 مارس من هذا العام، فإن الشركة تكبدت خسائر صافية…

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين
 
رغم المبتكرات التي أدخلتها شركة بيربيري البريطانية للملابس الفاخرة والاكسسوارات الثمينة علي معاطف الوقاية من المطر التي رفعت نسبة المبيعات بحوالي %21 خلال السنة المالية المنتهية 31 مارس من هذا العام، فإن الشركة تكبدت خسائر صافية بلغت 6 ملايين جنيه استرليني »9.2 مليون دولار« بالمقارنة بأرباح صافية ارتفعت إلي 135.2 مليون جنيه استرليني خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2008.

 
 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان هذه الخسائر جاءت من ارتفاع تكاليف خفض قيمة متاجرها في اسبانيا ومن الاستغناء عن %15 من عمالتها التي كلفت الشركة أكثر من 55 مليون جنيه استرليني. ومع ذلك فقد حققت المبيعات حوالي 1.2 مليار جنيه استرليني بفضل ماركات المنتجات الفاخرة التي تجذب بها الزبائن لأنها الماركات المستديمة التي تبقي في مجالات الموضة وقتاً أطول بكثير من التقاليع التي تظهر وتختفي بسرعة.
 
وتقول انجيلا أريند، الرئيسة التنفيذية لشركة بيربيري التي تتخذ من لندن مقراً لها، إن تأثرات الركود بدأت تزول وأنها ستعود مرة أخري إلي الأرباح التي ظلت تحققها طوال الأربع سنوات الماضية، بفضل المنتجات التقليدية التي يختارها كبار النجوم مثل المغنية مادونا التي تفضل حمل حقائب اليد من الطرازات القديمة وكذلك حقائب السفر الكلاسيكية. التي ظهر بها الممثل الانجليزي المعروف شين كونري في أفلام جيمس بوند المشهورة.
 
وتطلق بيربيري علي نفسها اسم الشركة الديمقراطية لأنهاتقدم منتجات فاخرة بأسعار متباينة تناسب جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية والأذواق المختلفة.
 
كانت بيربيري قد افتتحت في العام الماضي متاجر جديدة في نيويورك لتشجيع زيادة مبيعات الاكسسوارات الحريمي والتوسع في الأسواق العالمية واتجهت أيضاً لبيع ملابس الأطفال في مدن لوس انجلوس، وبتسبرج، وانديانا بوليس الأمريكية. مع التركيز علي مبيعات الأون لاين هذا العام.
 
وتعتزم بيربيري افتتاح مقرها الجديد في ماديسون افينيو المعروف بحي المحال العالمية في نيويورك ليلمع شعار بيربيري وسط  ناطحات سحاب نيويورك والاستفادة من الفرص الهائلة التي تقدمها السوق الأمريكية للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »