«الأوروبية» تتربع على عرش السيارات المستوردة خلال 7 أشهر

يأتى تربع «الأوروبية» فى ظل الامتيازات التى باتت تتمتع بها خاصة مع المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية والمعرفة بـ «زيرو جمارك»،

«الأوروبية» تتربع على عرش السيارات المستوردة خلال 7 أشهر
شريف عيسى

شريف عيسى

7:30 ص, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

أظهر تقرير صادر عن منفذ إسكندرية الجمركى تربع السيارات الأوروبية المنشأ على سيارات الركوب المستوردة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مستحوذة على حصة %49.4 من إجمالى المستوردة.

ويأتى تربع «الأوروبية» فى ظل الامتيازات التى باتت تتمتع بها خاصة مع المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية والمعرفة بـ «زيرو جمارك»، والتى تنص على إعفاء كل السيارات المستوردة من الرسوم الجمركية.

وجاءت العلامات اليابانية فى المركز الثانى فى قائمة السيارات الأعلى استيرادا لسيارات الركوب باستحواذها على حصة %21.2 من إجمالى واردات سيارات الركوب المستوردة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو 2019.

وفى المركز الثالث جاءت العلامات التجارية الكورية، والتى سجلت وارداتها من سيارات الركوب حصة %18.7، فيما تمكنت العلامات الصينية من اقتناص حصة %8.1 من إجمالى السيارات المستوردة خلال تلك الفترة، لتستحوذ على المركز الرابع.

أما العلامات الأمريكية فهبطت حصتها إلى %2.2، بعد أن تراجعت وراداتها بنسبة %64.8 بإجمالى 1216 سيارة، لتحصل بذلك على المركز الخامس.

وجاءت فى المركز السادس السيارات المستوردة من ماليزيا والتى تنتمى للعلامة التجارية «بروتون» والتى سجل إجمالى الوارد منها للسوق المحلية 153 سيارة.