«CAROXO» تستهدف مليون دولار تمويلات للتوسع فى القاهرة والجيزة

بجانب الإسكندرية.. أول تطبيق لغسيل السيارات «بدون ماء»

«CAROXO» تستهدف مليون دولار تمويلات للتوسع فى القاهرة والجيزة
أحمد علي

أحمد علي

8:38 ص, الأثنين, 26 أغسطس 19

كشف يوسف ممدوح، الشريك المؤسس لتطبيق «CAROXO» –أول تطبيق إلكترونى لغسيل السيارات دون ماء- أن شركته تسعى لتدبير تمويلات تتراوح بين 500 ألف دولار إلى مليون دولار؛ بهدف تنفيذ خطة توسعية بعدة محافظات.

وأضاف لـ«المال» أن تأسيس التطبيق الإلكترونى الأول من نوعه بمصر، جاء بشراكة 3 شباب من صغار رواد الأعمال، بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن التطبيق متوافر على هواتف «الآندرويد» و»الآيفون» ويعتمد على استخدام معدات ومواد كيمائية يتم استيرادها، لغسيل السيارات دون الاعتماد على الماء.

وأوضح أن شركته تستهدف التوسع وتقديم خدماتها فى محافظات القاهرة والجيزة، من خلال إنشاء مراكز لها، إذ تخطط لاستغلال حصيلة التمويل المستهدفة فى شراء معدات وآلات لمكاتب القاهرة والجيزة.

وأشار ممدوح إلى أن شركته تستهدف تسجيل معدلات تنظيف نحو مليون سيارة سنويًّا، عقب تنفيذ خطة التوسع فى المحافظات، مؤكدا أن انتشار التطبيق لا يزال فى خطواته الأولى.

وأفصح أن شركته عقب تدبير التمويلات المستهدفة، تُخطط لإضافة نشاط إعادة تدوير إطارات السيارات، كما تعتزم تنظيم مؤتمر صحفى قريبا للإعلان عن تفاصيل المشروع والتمويلات المحققة، بجانب الأنشطة المحتمل الدخول فيها لاحقا.

وأشار إلى أن التطبيق يمنح عملاء الشركة ميزة غسيل سياراتهم دون تحريكها من أماكن وجودها.

وبحسب تقرير التنافسية فى العالم العربى 2018، فإن صنايق رأسمال المخاطر والقطاع العائلى يستحوذان على %44 من عمليات تمويل رواد الأعمال بالمنطقة العربية مقابل %1 من البنوك التجارية فقط.

وجذبت 123 شركة ناشئة من 12 دولة بالمنطقة خلال العام الماضى استثمارات بقيمة 475 مليون دولار، واستحوذت الإمارات على %84 منها بدعم من استثمارات شركتى «كريم» لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، و»ستارز بلاى»، تلتها كل من السعودية ومصر فى عدد وقيمة الصفقات المنفذة على الشركات الناشئة.