57 مليون جنيه أرباح «الإسكندرية للكهرباء» خلال عام

تستهدف %20 ارتفاعاً خلال 2021 – 2022

57 مليون جنيه أرباح «الإسكندرية للكهرباء» خلال عام
عمر سالم

عمر سالم

6:35 ص, الأثنين, 25 أكتوبر 21

كشف المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن الشركة حققت 57 مليون جنيه أرباحًا عن العام المالى المنتهى 2020-2021.

وأضاف «فودة» فى تصريحات لـ«المـال» أن الشركة انتهت من مناقشة كل أعمالها عن العام المنتهى فى الجمعية العمومية منذ أيام بمقر «القابضة لكهرباء مصر»، وتلقت إشادة من المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة بأداء شركة الإسكندرية ومعدل تنفيذ مشروعاتها.

وأوضح فودة أن «الإسكندرية لتوزيع الكهرباء» تستهدف زيادة أرباحها خلال العام المالى الحالى 2021 – 2022 بنسبة تصل لنحو %20 على الاقل ، فى ظل ارتفاع الاستهلاك بشكل مستمر من جانب المشتركين، ما سيساهم فى زيادة أرباحها وقيمة إيراداتها.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الكهرباء خلال العام المالى الجارى سيسهم أيضاً فى زيادة الايرادات والأرباح، خاصة أن الزيادة شملت كل الاستهلاكات المنزليه، فيما تم استثناء الاستهلاك الصناعى والتجارى من تلك الزيادات.

وقال إن الشركة ناقشت كل الخطط الاستثماريه ونسب التنفيذ الخاصة بها، متضمنة المشروعات الاستثمارية وتوصيل التيار للمشروعات القومية، إضافة إلى نسب تحصيل فواتير الكهرباء والفقد بالشبكة التابعة لها.

وأكد «فودة» أن الشركة تستهدف زيادة نسب التحصيل إلى %102 خلال الفترة الحالية، متضمنة تحصيل كل الإصدارات، إضافة إلى جزء من المتأخرات الخاصة بالشركة لدى المشتركين.

كما تخطط الشركة لخفض الفقد لنسب أقل من الحالية، بما يسهم فى زيادة الإيرادات عبر الضبطية القضائية والتعاون مع شرطة الكهرباء وتحديث الشبكات والتوسع فى مراكز التحكم الآلية والحديثة.

وتمتلك شركة الاسكندرية للتوزيع 3 مراكز تحكم للكهرباء، أبرزها المركز الرئيسى، وغرب الإسكندرية، ووسطها، ويتبعها عدد من المناطق الصناعية والموانئ.

ويبلغ عدد مشتركين الشركة 2.7 مليون مواطن فى نطاق المحافظة الساحلية من أبى قير شرقًا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2، كما يتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية، ليصل عدد الأولى إلى 22، والثانية إلى 27. عمر سال