57 مليون دولار ايرادات مستهدفة لـ T&C للملابس بنهاية 2018

 ◗❙ خطة لتحقيق 150 مليون دولار صادرات بحلول 2020.. وندرس إنشاء مصنع جديد للأقمشة ◗❙ كتبت- دعاء حسنى تخطط شركة T&C  للملابس، للوصول بمبيعاتها إلى 57 مليون دولار بنهاية العام الحالى، بنسبة زيادة تقترب من %20 مقارنة بمبيعاتها العام الماضى التى بلغت 48 مليون دولار . وأسست شركة  T&

57 مليون دولار ايرادات مستهدفة لـ T&C للملابس بنهاية 2018
جريدة المال

المال - خاص

10:42 ص, الأحد, 2 ديسمبر 18

 ◗❙ خطة لتحقيق 150 مليون دولار صادرات بحلول 2020.. وندرس إنشاء مصنع جديد للأقمشة

◗❙ كتبت- دعاء حسنى

تخطط شركة T&C  للملابس، للوصول بمبيعاتها إلى 57 مليون دولار بنهاية العام الحالى، بنسبة زيادة تقترب من %20 مقارنة بمبيعاتها العام الماضى التى بلغت 48 مليون دولار .

وأسست شركة  T&C للملابس، عام 2010، وتتخصص الشركة فى إنتاج ملابس الجينز وتصديرها لدول العالم، وتعد الشركة استثمارات مصرية تركية مشتركة، ويرأس مجلس إدارتها مجدى طلبة، كما يتبع طلبة عددًا من الشركات الأخرى العاملة فى القطاع، ومن بينها كايرو قطن سنتر المنتجة للملابس، ومركز القاهرة للصباغة التابع لها فى مدينة قليوب، كما يتبعه شركتان تجاريتان فى مجال بيع الصناعات المغذية للصناعات الهندسية، ويشغل طلبة منصب نائب لرئيس مجلس إدارة المجلس الأعلى للصناعات النسيجية حاليًّا، وهو المعنى بوضع سياسات القطاع .

قال مجدى طلبة، رئيس مجلس إدارة شركة  T&C للملابس، فى حواره لـ«المال»، إن متوسط حجم إنتاج الشركة يبلغ 22 ألف قطعة يوميًّا من الجينز، ويتم تصدير إنتاجها إلى 38 دولة بينها أمريكا وأوروبا والصين وروسيا والبرازيل والأرجنتين .

وكشف طلبة أن الشركة تخطط لرفع حجم الصادرات من الملابس إلى 70 مليون دولار بنهاية 2019، وإلى 150 مليون دولار فى 2020، وذلك عبر الانتهاء من استكمال كل مراحل تشغيل خطوط إنتاج الشركة، والوصول بالطاقات الإنتاجية القصوى إلى 50 ألف قطعة يوميًّا .

وأوضح أن الشركة انتهت منذ 3 أشهر من افتتاح جزء من المرحلة الثانية، وبمقتضاها سيرتفع حجم إنتاج الشركة، ومبيعات الصادرات المستهدفة لتصل لقرابة 57 مليون دولار بنهاية 2018 بزيادة %18.7 عن مبيعات العام الماضى، والتى بلغت 48 مليون دولار .

وتابع طلبة رغم تأسيس الشركة منذ 2010، إلا أنه كانت هناك معاناة فى افتتاح المرحلة الثانية من خطوط إنتاجها لمدة تقترب من 3 سنوات؛ بسبب صعوبة الحصول على تمويل بنكى .

وأضاف أن الشركة تخطط لزيادة عدد العاملين لديها إلى 6000 عامل بحلول 2020، وذلك عند الانتهاء من استكمال المرحلة الثانية نهائيًّا، مقارنة بـ3500 عامل عدد موظفيها الحاليين .

وأوضح أن إنتاج الشركة يتم تصديره بنسبة %100 للخارج، ويستحوذ التصدير لسوق الولايات المتحدة الأمريكية عبر بروتوكول الكويز لنسبة تفوق %85 من جملة صادرات الشركة .

وتابع: الشركة تصدر إنتاجها إلى فروع  levies  ،  وهى علامة أمريكية تمتلك فروعًا تابعة على مستوى العالم، وأصدرت العلامة الأمريكية تصنفيها لشركةt&c  باعتبارها ضمن الـ12 الأوائل فى إنتاج الجينز عالميًّا من خلال تكنولوجيا وجودة الإنتاج، كما تصدر الشركة أيضًا إنتاجها إلى  vf الأمريكية، والأخيرة صنفت الشركة كمصنع صديق للبيئة .

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة  T&C للملابس أن الشركة ستتعاقد مع علامتين كبريين فى المرحلة الحالية، ومن بينها  calvinklein ؛ إذ بدأت فى التجارب الفعلية لها ليرتفع بذلك إجمالى العلامات التجارية التى تصدر الشركة إنتاجها لـ4 علامات تجارية عالمية كبرى .

وستقترب الحصة السوقية لصادرات شركمة   T&C للملابس، من %4 العام المقبل بوصول صادراتها إلى 70 مليون دولار من جملة صادرات القطاع التى تبلغ متوسطها 1.7 مليار دولار سنويًّا، وتعتزم الشركة رفع حصتها السوقية من صادرات الملابس لقرابة %9 مع وصول صادراتها إلى 150 مليون دولار فى 2020، وذلك حال ثبات متوسط رقم جملة صادرات الملابس المصرية عند متوسطاته الحالية .

ويوضح طلبة أن الشركة تعتمد على الخامات المستوردة بنسبة تصل إلى %55 ونسبة %45 الباقية هى لخامات محلية الصنع .

فى سياق متصل، كشف طلبة، عن أنه خاطب وزارة التجارة والصناعة لتخصيص قطعة أرض لإقامة منطقة متخصصة فى نشاط القطاع، يخصص جزء منها لإقامة مصنع جديد للأقمشة باستثمارات مصرية أجنبية، والجزء الآخر سيستخدم كمطور صناعى يستقطب شركات عالمية فى النشاط بالخارج للاستثمار فى السوق المصرية .

وأوضح أن مثل تلك التجربة، نفذت فى الجزائر منذ 6 أشهر، ولاقت نجاحًا كبيرًا؛ إذ تم إنشاء مدينة لصناعة الغزل والنسيج، ضمت منتجى غزل ونسيج وملابس ومساكن للعاملين بالشركات، وهذا ما تحتاجه السوق المصرية وبقوة، فضلاً عن اشتمال المدينة التى أقيمت بالجزائر على مراكز تدريب وملاعب ودور سينما، ونسعى لتكرار مثل التجربة فى السوق المصرية .

وتوقع طلبة حال إنشاء مصنع الأقمشة الجديد بالسوق المصرية، تراجع حجم الخامات المستوردة والاعتماد على الخامات المحلية بنسبة تقترب من %85 .

وأضاف أن الصعوبات الكبيرة التى يلاقيها منتجو القطاع فى الحصول على التمويل، قد تلجئه للتفكير فى الحصول على تمويلات خارجية لتخطى أى أزمات فى المشروعات المقبلة .

جريدة المال

المال - خاص

10:42 ص, الأحد, 2 ديسمبر 18