محافظ قنا لـ «المال»: تنفيذ 75% من كوبرى «محور قوص ـ نقادة»

مشروع محور قوص ـ نقادة، 1.3 مليار جنيه، وذلك بطول 19 كم وعرض 21 متر،

محافظ قنا لـ «المال»: تنفيذ 75% من كوبرى «محور قوص ـ نقادة»
محمد مجدي

محمد مجدي

2:16 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 19

كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، أن محور قوص ـ نقادة، والذى يتم العمل فيه إقامته حاليًا، تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 40%، بالإضافة إلي الانتهاء من جسم الكوبري والمقام على النيل بنسبة 75%.

وقال الهجان، إن تكلفة مشروع محور قوص ـ نقادة، 1.3 مليار جنيه، وذلك بطول 19 كم وعرض 21 مترا، ويضم عدد 2 حارة مرورية بعرض 7.2 متر، ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، كما يشمل على 14 كوبرى و12 نفقا أعلى التقـاطعات مع الطـرق الفرعية والترع والمصارف.

وأضاف الهجان، أن المحور يربط طريق القاهرة ـ أسوان الصحراوى الشرقى بطريق القاهرة – أسوان الصحراوى الغربى عابرا النيل وطريق القاهرة أسوان الزراعى الغربى شمال مدينة قوص، وذلك لتسهيل الحركة المرورية.

وتابع الهجان، أن المحور أيضَا سيعمل على تنمية المناطق الصناعية غرب، وشرق النيل، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى حتى الطريق الصحرواى الغربى.

وأكد محافظ قنا، أن المشروع سيساهم فى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، والحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية التى تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس.

ولفت الهجان، إلي أن مشروع محور قوص ـ نقادة تم البدء فى تنفيذه أبريل 2018، ومخطط الانتهاء من المشروع كاملا فى 30 يونيو 2020.