رئيس الحكومة يكلف بتطوير ميدان التحرير وتزيينه بمسلة 19 مترا

قال الدكتور مصطفى مدبولى إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين في مصر بل فى العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره فى أبهى صورة

رئيس الحكومة يكلف بتطوير ميدان التحرير وتزيينه بمسلة 19 مترا
صفية حمدي

صفية حمدي

2:07 م, الأحد, 18 أغسطس 19

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة البدء في تطوير ميدان “التحرير” ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التي تقوم بها الحكومة حالياً وذلك في اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس شهاب مظهر، الاستشارى المكلف بأعمال التطوير.

قال الدكتور مصطفى مدبولى إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين في مصر، بل فى العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزاراً،  ضمن المزارات الأثرية والسياحية في المنطقة.

مدبولى: الرئيس كلفنا بتطوير القاهرة التاريخية وإخلاء المحافظة من الوزارات ومقار الحكومة العام المقبل 

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك تكليفا من الرئيس السيسي بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية في العام المقبل .

وقال رئيس الوزراء إن ذلك سوف يسمح بعودة القاهرة لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري .

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في المحافظة، خاصة المتعلقة بالانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، ويتم حالياً تنفيذ عدد آخر من المشروعات ضمن خطة التطوير.

وأوضح مدبولي أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون فرصة للاهتمام بالقاهرة ومبانيها التاريخية، ومعالمها الأثرية والسياحية .