سيــارات

562 مليون جنيه مبيعات MTI من السيارات خلال النصف الأول

أشار تقرير صادر عن المجموعة إلى أن إيرادات المجموعة من قطاع السيارات هبطت خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %35.9، ليسجل 141 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 220 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

■ سجلت نموًا %35.2

■ بدء تسليم الجيل الثانى الجديد كليًا من إيفوك.. وتقديم جاكوار i-pace الكهربائية نهاية العام

■ المجموعة تستكمل إجراءات الإفراج الجمركى عن 160 وحدة

■ أشرف الغنام: نستهدف صعوداً فى المبيعات %35 بنهاية العام مع تطبيق زيرو جمارك

■ افتتاح مركز لصيانة جاكوار لاند روفر بمنطقة أبو رواش

أعلنت مجموعة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية MTI، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى، عن نتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام الحالى، والتى شهدت نموًا بنسبة تصل إلى %35.2، بعدما تمكن قطاع السيارات بالمجموعة من تحقيق إيرادات بلغت 562 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى سجلت 416 مليون جنيه.

وأشار تقرير صادر عن المجموعة إلى أن إيرادات المجموعة من قطاع السيارات هبطت خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %35.9، ليسجل 141 مليون جنيه، مقارنة بحجم إيراداتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 220 مليون جنيه.

وأظهر هبوط إيرادات MTI أوتوموتيف خلال الربع الثانى مقارنة بالربع الأول من العام الحالى بمعدل تجاوز %66.5، إذ بلغت إيرادات الربع الأول من 2019 خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس 421 مليون جنيه مصرى.

وذكر التقرير أن هبوط إيرادات الربع الثانى من هذا العام يعود إلى القواعد الجديدة الصادرة عن السلطات المصرية، بخصوص تكنولوجيا التتبع «satellite navigation»، والمزودة بها جميع السيارات المستوردة من منتجى السيارات العالمى جاكوار لاند روفر؛ بسبب الدواعى الأمنية، والتى أثرت بالسلب على جميع السيارات المستوردة.

اقرأ أيضا  «نيسان» تهيمن على مبيعات السيارات المجمعة محليًا خلال يناير (جراف)

كانت مصلحة الجمارك قد اعتمدت عددًا من الإجراءات الجديدة للإفراج عن السيارات المستوردة خاصة من فئة الرياضية المتعددة الاستخدمات SUVs، والمدعومة بتكنولوجيا satellite navigation، الأمر الذى أسهم فى الإفراج عن تلك المركبات بعد توقف دام لأكثر من شهرين فى الموانئ والمنافذ الجمركية.

وكانت من ضمن العلامات التجارية التى تعانى من صعوبات فى الإفراج عن سياراتها سوبارو، وفولفو، وأودى، وجاكوار، ولاند روفر، وسكودا، فيات، وغيرها.

وبلغ إجمالى عدد السيارات المحجوزة بالجمارك نتيجة لتلك الإجراءات، والتابعة للعلامة الإيطالية فيات ما يقرب من 1000 وحدة من موديلات فيات تيبو، وفيات X500.

وأضاف تقرير MTI أن إجمالى السيارات التابعة لجاكوار لاند روفر، والمحجوزة بالموانئ والمنافذ الجمركية حتى نهاية الربع الثانى من العام الحالى بلغ 160 سيارة، وأنه بداية من يوليو تمكنت المجموعة من حلِّ تلك المشكلة، الأمر الذى أسهم فى الإفراج عن 60 سيارة منها.

وأكد أن MTI تُجرى حاليًا تسليم العملاء الحاجزين لسيارات جاكورا ولاند روفر فى الوقت الذى تسعى فيه المجموعة لاستكمال عمليات الإفراج الجمركى لباقى الموديلات.

وتوقع التقرير أن يشهد قطاع السيارات بالمجموعة نموًا فى ظل التكهنات التى تشير إلى تزايد معدلات الطلب على السيارات خلال الربع الثالث من العام الحالى، مؤكدًا أن جاذبية السيارات والمنتجات المقدمة من قبل MTI تمهد الطريق أمام تلك الزيادات.

اقرأ أيضا  الصين تستهدف رفع قيمة سوق السيارات «السكندهاند» بأكثر من 100%

ومن جانبه، قال أشرف الغنام، رئيس علاقات المستثمرين بـMTI، إن الشركة تقوم حاليًا على إتمام عمليات الإفراج الجمركى عن السيارات الموجودة بالمنافذ الجمركية والموانئ، تمهيدًا لبدء تسليم العملاء.

وأشار إلى أن المجموعة بدأت بالفعل فى تسليم الدفعة الأولى من الجيل الثانى الجديد كليًا من طراز رينج روفر ايفوك، وأنها بصدد بدء علميات بيع رينج روفر سبورت، والمدعومة بمحرك 2 لتر، خلال الربع الأخير من العام الحالى على أقصى تقدير.

وكشف الغنام عن ترقب MTI تقديم سيارة جاكوار i-pace الكهربائية بالكامل فى السوق المحلية قبيل نهاية العام الحالى؛ ما يشير إلى دفع المجموعة بسياراتين جديدتين للسوق المحلية.

وأكد أن المجموعة تخطط لزيادة فى مبيعاتها من السيارات بنهاية العام الحالى بنسبة تصل إلى %35، خاصة بعد تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشركة الأوروبية، والتى ساهمت فى هبوط الأسعار.

وأضاف: أنه مع الزيادات التى شهدتها المجموعة فى مبيعات كل من جاكوار لاند روفر، تمكنت المجموعة خلال يوليو من هذا العام من افتتاح مركز جاكوار لاند روفر لخدمات ما بعد البيع والصيانة.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، ارتفعت مبيعات جاكوار لاند روفر خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %242.9، بعدما تمكنت من تسليم 250 سيارة، مقابل 80 وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

اقرأ أيضا  «النيل للتجارة والهندسة» تفتتح مركز «auto point» لخدمة الصيانات السريعة للسيارات

وأظهر أميك نمو مبيعات جاكوار فى السوق المحلية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو بنسبة %242.9، لتسجل 72 وحدة، مقابل 21 سيارة تم بيعها خلال نفس الفترة من 2018.

وسجلت جاكوار F-pace، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات الأعلى نموًا لدى العلامة التجارية جاكوار، بعد أن تمكنت من تسليم 31 سيارة، بحصة بلغت %43 من إجمالى مبيعات الموديلات المنتمية للعلامة التجارية.

وأظهر تقرير أميك نمو مبيعات لاند روفر بنسبة %201.6، على مدار تلك الفترة بإجمالى عدد سيارات مباعة بلغ 178 وحدة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال العام الماضى، والتى سجلت 59 سيارة.

وجاءت رينج روفر على قائمة السيارات الأعلى مبيعًا لدى لاند روفر، بعد أن سلمت 107 سيارات، بحصة تصل إلى %60 من إجمالى مبيعات الموديلات المتوافرة للعلامة التجارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »