اتصالات وتكنولوجيا

56% من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى يحرصون على تصفحها باستمرار

فيس بوك محمود جمال :   قالت دراسة حديثة صادرة عن موقع "My Life" إن 56% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يشعرون بأن شيئاً ما ينقصهم عند الابتعاد عن حساباتهم الشخصية، مما يجعلهم حريصين على الدخول عليها باستمرار. وأضافت الدراسة…

شارك الخبر مع أصدقائك


فيس بوك


محمود جمال :

 
قالت دراسة حديثة صادرة عن موقع “My Life” إن 56% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يشعرون بأن شيئاً ما ينقصهم عند الابتعاد عن حساباتهم الشخصية، مما يجعلهم حريصين على الدخول عليها باستمرار.

وأضافت الدراسة أن 27% من مستخدمي هذه المواقع يقومون باستطلاع حساباتهم فور استيقاظهم لمعرفة ما فاتهم خلال فترة نومهم.

وأشارت الدراسة إلى أن 35% من المستخدمين يقضون ما يزيد علي 31 دقيقة يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بريدهم الإلكتروني لاستطلاع الرسائل الواردة فيه والرد عليها.
 
وأضافت أن 42% ممن شملتهم الدراسة يملكون حسابات على أكثر من شبكة اجتماعية، منهم 61% تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً.

وأكدت الدراسة أن هناك استعداداً لدى عدد من المستخدمين للابتعاد عن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث عبر نحو 24% ممن شملتهم الدراسة عن رغبتهم في عدم مطالعة حساباتهم على الشبكات الاجتماعية لفترة من الوقت، منهم 31% تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما.

ويرى 41% ممن يرغبون في الابتعاد بعض الوقت عن حساباتهم الاجتماعية أن لا شىء جديداً يحدث على تلك المواقع يدفعهم لاستمرار الدخول إليها، فيما يرى 32% منهم أنهم يقضون كثيراً من الوقت على تلك الشبكات لذا يجب عليهم أخذ إجازة بعيداً عنها.

يُذكر أن الموقع استطلع آراء نحو 2084 مستخدما لمواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية، ممن يتجاوز عمرهم 18 عاماً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك