بعد توقف 4 سنوات..«المحاريث والهندسة» توقع مذكرة تفاهم لتجميع الجرار الصيني

المحاريث والهندسة تخاطب القابضة الكيماوية لتمويل مشروع تجميع الجرار الصيني

بعد توقف 4 سنوات..«المحاريث والهندسة» توقع مذكرة تفاهم لتجميع الجرار الصيني
أحمد علي

أحمد علي

11:45 م, الأحد, 28 يوليو 19

كشف المهندس، محمد رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة ، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، أن شركته وقعت مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الصينية، ستقوم الشركة بمقتضاها بتجميع الجرار الزراعي الصيني، ليعود بذلك نشاط تجميع الجرارات الزراعية للحياة لأول مرة منذ 4 أعوام من التوقف.

المحاريث والهندسة تُخاطب القابضة الكيماوية لتمويل مشروع التجميع

وأضاف في تصريحات لـ “المال” أن شركته ستخاطب الشركة القابضة الكيماوية من أجل الموافقة على رصد ميزانية لتمويل التكاليف الاستثمارية لمشروع تجميع الجرار الصيني، مشيرًا الى ان شركته ستقوم بتحديد التكاليف النهائية خلال أيام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، التابعة للشركة القابضة للصناعات ، أن شركته ستعمل على تحديث الورش وتطويرها بإضافة معدات حديثة، بحيث تكتمل البنية التحتية لمشروع تجميع الجرار الزراعي.

تتفاوض مع وزارات وجهات حكومية بهدف صيانة سياراتها

وأشار رضوان، إلى أن شركته تتفاوض مع جهات ووزارات حكومية بهدف صيانة وإصلاح السيارات التابعة لتلك الجهات، مشيرًا الى ان الشركة تقوم بإصلاح وصيانة سيارات وزارة القوى العاملة خلال الفترة الراهنة.

يُذكر أن “المال” قد نشرت خبرًا يفيد بـ حصول شركة المحاريث والهندسة على قطعة أرض من الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بهدف إقامة مشروع ورش صيانة لسيارات النقل، وستحصل القابضة على نسبة من ايرادات المشروع.

وتتفاوض شركة المحاريث والهندسة مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل عرض وتسويق منتجاتها، في منافذ وفروع الشركة المنتشرة فى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار تنويع أنشطة الشركة، وزيادة حجم إيراداتها.

وربحت المحاريث 13.4 مليون جنيه خلال عام 2017-2018، مقابل 17.2 مليون العام الحالي 2016-2017، وتستهدف تحقيق صافي ربح 16 مليون جنيه بعد سداد المستحقات الضريبية في الموازنة التخطيطية للعام المالي 2019-2020.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة المحاريث والهندسة، أن شركته تستهدف تسجيل حجم أعمال يتخطى الـ150 مليون جنيه خلال العام المالي 2019 – 2020، وذلك عقب تسجيلها لأعمال بقيمة 125 مليون جنيه في العام المالي السابق.

يُذكر أن “المال” قد كشفت مسبقًا أن المحاريث والهندسة ستؤجر لـ “إيجوث” فرع مصر القديمة مقابل الحصول على فرع شركة السياحة في الأقصر لاستغلاله في معرض متطور لصالح شركتنا، كبداية لتفعيل البروتوكول.