وزير الاتصالات: المؤسسات البريدية تلعب دورًا في النهوض بالاقتصاد

استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استراتيجية مصر في النهوض بالبريد المصري، ودعم المؤسسات البريدية عربيا وأفريقيا

وزير الاتصالات: المؤسسات البريدية تلعب دورًا في النهوض بالاقتصاد
محمود جمال

محمود جمال

1:37 م, الثلاثاء, 23 يوليو 19

استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استراتيجية مصر في النهوض بالبريد المصري، ودعم المؤسسات البريدية عربيا وأفريقيا.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، اليوم الثلاثاء، في افتتاح المنتدي الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019 حول وجهات نظر إقليمية بشأن الرؤية البريدية حتى 2030 في مدينة شرم الشيخ.

وقال طلعت إن محاور الخطة تتمثل في التحول الرقمي والشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مكاتب البريد التي يصل عددها في مصر إلى نحو 4 آلاف مكتب منتشرة على مستوى كل المدن والقرى المصرية والعمل على تطبيق النموذج المصري في هذا الصدد في الدول العربية والأفريقية.

وأشار الوزير إلى أن مجتمعنا العربية والأفريقية تواجه عدة تحديات في إطار النهوض بالموسسات البريدية أهمها هو التطبيق الكامل بمفهوم التحول الرقمي.

بالإضافة إلى عملية الشمول المالي المعتمد على التطبيقات التكنولوجية والذي يساهم في ضم شريحة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي إلى منظومة الاقتصاد المحلي لمصر ولكل الدول العربية والإفريقية.

وأكد أن المؤسسات البريدية عليها مسؤولية أخرى في النهوض بالاقتصاد من خلال دعم المنتجات المحلية الصغيرة والاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد في كل الدول لتسويق هذه المنتجات والترويج لها وهو ما قامت مصر بتنفيذيه ويتم بحث تطبيقه من جانب الاتحاد الدولي للبريد في الدول العربية والإفريقية بهدف فتح هذه الأسواق أمام صغار الصناع والتجار في هذه البلدان بما يدعم التنمية الاقتصادية بها.