نقل وملاحة

550 مليون جنيه لمشروعات الطرق في 3 محافظات

تنفيذ مشاريع طرق داخلية فى القرى والمراكز بقيمة 200 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت محافظات بنى سويف وكفر الشيخ والمنيا، اعتمادات مالية بقيمة 450 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل، لتنفيذ مشروعات طرق فى القرى والمراكز التابعة لها.

وتتوزع تكلفة مشاريع الطرق بواقع 200 مليون جنيه لـ«بنى سويف»، و150 مليونا لـ«كفر الشيخ»، و«المنيا » 200 مليون.

بني سويف

قال هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، انه مقرر تنفيذ مشاريع طرق داخلية فى القرى والمراكز بقيمة 200 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى.

أوضح أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا لقطاع الطرق، لا سيما بالتوازى مع تنفيذ برنامج استهداف الفجوات التنموية فى القرى الأكثر احتياجا، الهادف إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

اقرأ أيضا  29 سفينة إجمالى الحركة بموانئ بورسعيد اليوم الأحد

ذكر أنه تم البدء فى أعمال الإنشاءات ورصف 3 طرق كبرى، والانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المقرر، والمتفق عليه مع الشركات المنفذة.

المنيا

قال قاسم حسين، محافظ المنيا، إنها من المحافظات التى استحوذت على جزء كبير من المشروع القومى للطرق، إضافة إلى أنه تم رصد ما يقرب من 200 مليون خلال العام المالى الحالي، لرصف الطرق الداخلية بالمراكز والقرى وتطويرها رفع كفاءتها لتتماشى مع الخطة العامة للدولة.

اقرأ أيضا  «الأضخم في الشرق الأوسط».. رئيس هيئة قناة السويس يشهد تدشين الكراكة حسين طنطاوي

تابع أن هيئة الطرق والكبارى تقوم حاليا ، بإنشاء محور كوبر سمالوط على نهر النيل بطول 24 كم، وبتكلفة 1.5 مليار، كما يجرى حاليا تطوير طريق الصحراوى الغربى بطول 98 كم بتكلفة 2.3 مليارجنيه، فضلا عن الانتهاء من محور كوبرى بنى مزار على النيل.

كفر الشيخ

أوضح محافظ كفر الشيخ، إسماعيل عبدالحميد طه، أنه تم رصد مبلغ بقيمة 150 مليون جنيه، لرصف الطرق والكباري، وتحسين البيئة، والأمن والإطفاء والمرور، مشيرا إلى أنه تم حصر جميع طرق المحافظة، ووضع تلك الطرق فى خريطة وجدول يوضح البيانات الرئيسية، والتكاليف المتوقعة، مصحوباً بتقرير فنى بالحالة الفعلية لكل طريق على حدا.

اقرأ أيضا  مصر للطيران للصناعات المكملة تنتج 15 ألف حقيبة وقائية يوميا للحماية من كورونا

وذكر أنه قرر إلغاء أعمال الرصف بالأمر المباشر، واقتصارها على الطرح والمناقصات العامة، وتنفيذ أعمال الرصف طبقا للمواصفات الفنية القياسية وتحليل العينات فى معامل متخصصة، بالتوازى مع بالجدول الزمنى للتنفيذ، كما تقرر رصف شوارع القرى الداخلية بعرض 4 أمتار بالبلاطات الخرسانية، لتحملها الأوزان ومقاومة للمياه، وطول العمر الافتراضى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »