اقتصاد وأسواق

55‮ ‬مليون جنيه تكلفة تحديث‮ »‬المصرية لتجارة الأدوية‮«‬

كتب ــ يوسف إبراهيم: أعلن الدكتور مجدي حسن، رئيس الشركة القابضة للأدوية، عن بدء تنفيذ برنامج تحديث الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بتكلفة تصل إلي 55 مليون جنيه كمرحلة أولي لأغراض التطوير. قال حسن، في مؤتمر عقد مساء أمس الأول، تحت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ يوسف إبراهيم:

أعلن الدكتور مجدي حسن، رئيس الشركة القابضة للأدوية، عن بدء تنفيذ برنامج تحديث الشركة المصرية لتجارة الأدوية، بتكلفة تصل إلي 55 مليون جنيه كمرحلة أولي لأغراض التطوير.

قال حسن، في مؤتمر عقد مساء أمس الأول، تحت عنوان »الاحتفال بيوم الوفاء للعاملين« بحضور الدكتور محمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأدوية، إن عملية التطوير ستتم بمواصفات عالمية، بما يحقق زيادة في الإيرادات، التي وصلت إلي 3 مليارات و600 ألف جنيه خلال العام المالي الحالي مقابل مليار و900 ألف جنيه عام 2005، بما يعني تحقيق زيادة نسبتها %90 ما انعكس بوضوح علي أجور العاملين.

وأوضح أن وزارة الصحة قررت سداد ما عليها من مديونيات للشركة المصرية، والتي تبلغ نحو 500 مليون جنيه علي دفعات، حيث حصلت الوزارة علي أدوية بهذه المبالغ خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن ذلك سيساعد علي انجاز خطط التطوير.

وقرر »حسن« صرف مكافأة تعادل راتب 3 أشهر للعاملين بالشركة المصرية بعد تحقيقهم زيادة في إيرادات الشركة مطالباً إياهم ببذل مزيد من الجهد والاستمرار في العمل لتحقيق معدلات أكبر من المبيعات تزيد علي 5 مليارات جنيه في عام 2010.

من جهته، أكد محمد وهب الله، رئيس نقابة التجارة، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للأدوية، أن المكافأة التي تقرر صرفها سوف يستفيد منها 4500 عامل، مشيراً إلي أن الجمعية العمومية للشركة المصرية ستنظر اليوم الحساب الختامي للشركة، التي حققت أرباحاً قدرها 203 ملايين جنيه مقابل 167 مليون جنيه خلال العام الماضي بزيادة قدرها %25.

وتعتبر الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إحدي شركات القابضة للأدوية، وتمتلك نحو 53 فرعاً في المحافظات المختلفة.. تسعي لزيادتها حالياً، وتعمل الشركة في مجال تجارة وتوزيع الأدوية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والاستيراد والتصدير.

شارك الخبر مع أصدقائك