مجموعة القلعة تستثمر 400 مليون جنيه فى مزارع دينا خلال 3 سنوات

وأكد هيكل الي أن المجموعة قامت باستصلاح 450 فدانا خلال الربع الأول من العام الحالي واننا نستمر في عمليات الاستصلاح وتعتبر مزارع دينا

مجموعة القلعة تستثمر 400 مليون جنيه فى مزارع دينا خلال 3 سنوات
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:21 م, الأثنين, 15 يوليو 19

ضخت مجموعة القلعة استثمارات في مزارع دينا بقيمة 500 مليون جنيه منذ الاستحواذ عليها في 2007 وحتي الآن وبلغت قيمة الاستحواذ في 2007 نحو 540 مليون جنيه.

وقال الدكتور محي عبد العزيز رئيس قطاع الزراعة بالشركة إن المساحة الإجمالية في المزرعة تبلغ 9652 فدانا، موضحا أن هناك زيادة في مساحة الأراضي الزراعية بنسبة 40% منذ استحواذ القلعة علي مزارع دينا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي يتضمن خطط التوسع في الشركة خلال الفترة المقبلة، بمقر الشركة في الكيلو 80 طريق مصر اسكندرية الصحراوي.

وبلغت مبيعات الحليب الخام خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 21 الف طن والذى يستحوذ علي 70% من سوق الحليب الطازج في مصر وبلغت ايرادات قطاعات مزارع دينا خلال الربع الأول 2010 مليون جنيه .

واكد أحمد هيكل رئيس مجموعة القلعة أن الشركة سوف تقوم باستثمار 400 مليون جنيه خلال 3 سنوات علي مجالات التوسع الزراعي في المتخللات وايضا في الطاقة الشمسية والتبريد وسيتم الاعتماد على التمويل الذاتي من أموال الشركة ومن المتوقع اقتراض نحو 50-60 مليون جنيه فقط من البنوك .

وأكد هيكل الي أن المجموعة قامت باستصلاح 450 فدانا خلال الربع الأول من العام الحالي واننا نستمر في عمليات الاستصلاح وتعتبر مزارع دينا اكبر مزرعة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا خصوصا في نقاء السلالات التي تعتمد علي البقر الهولشتين الأمريكي.

وقال الدكتور وجيه حسن مدير التخطيط بالشركة إن المساحة الإجمالية المستغلة في الزراعة تبلغ 5600 فدان مزروعة بمحاصيل العلف الذي يستخدم في تغذية القطيع ويتم توفير 70% من احتياجات القطعان ذاتيا.