الداخلية تسترد 8 مليارات جنيه من 5094 قضية تهرب ضريبي خلال شهر

أفصحت وزارة الداخلية، أن جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، خلال شهر، أسفرت عن ضبط 5094 قضية بإجمالي حجم تعاملات 8 مليارات جنيه.

الداخلية تسترد 8 مليارات جنيه من 5094 قضية تهرب ضريبي خلال شهر
أماني عوض

أماني عوض

1:47 م, الأثنين, 15 يوليو 19

أفصحت وزارة الداخلية، أن جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، خلال شهر، أسفرت عن ضبط 5094 قضية بإجمالي حجم تعاملات 8 مليارات جنيه، تمثلت في فحص وضبط 857 قضية تهرب ضريبى على الدخل بإجمالي تعاملات 6 مليارات جنيه، و500 منشأة تهرب ضريبي من القيمة المضافة بإجمالي ملياري جنيه.

وأضافت ، في بيان لها، اليوم الأحد، أن جهود فحص واستهداف المنشآت التجارية العاملة خارج الوعاء الضريبى وإتخاذ إجراءات تسجيلهم ضمن الاقتصاد الرسمي للبلاد تمكنت من استهداف 90 منشأة تجارية.

وأسفرت الجهود الميدانية بمجال مكافحة التهرب الجمركي من ضبط المنشآت التجارية المتاجرة في البضائع والسجائر المهربة جمركياً وتفعيل الأكمنة الأمنية بضبط ومنع تداول السلع المهربة وضبط السيارات (السياحية – التربتيك) المخالفة لشروط الإفراج الجمركى، وسجلت 234 قضية تم التصالح فى 196 منها.

وفي مجالات الضرائب العقارية والملاهى وتنفيذ الأحكام ضبطت الإدارة العامة 3438 قضية، وتم التصالح فى 733 منهم.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم من فحص واستهداف وضبط العديد من الممولين والشركات والمنشآت التجارية المتهربين من سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها للخزانة العامه للدولة.