54 مشروعاً تحصل على القرار الوزارى فى العاصمة الإدارية الجديدة

منها 32 شركة فى 2019

54 مشروعاً تحصل على القرار الوزارى فى العاصمة الإدارية الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

11:03 ص, الأربعاء, 12 فبراير 20

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على حصول 54 شركة على القرارات الوزارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك منذ حصول “أمون للعقارات والتنمية السياحية” على أول قطعة أرض بالمدينة ، وفازت بأول قرار وزارى فى مايو 2018 يحمل رقم 404 ، فى حين حصلت “أى جى ماستر” على القرار رقم 1026 نهاية العام الماضى، ليكون الأخير.

وقال اللواء مجدى أمين ، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية الجديدة إن إجمالى القرارات الوزارية التى صدرت خلال عام 2019 بلغت حوالى 32 قرارا، وضمت شركات ماستر بيلدر جروب ونادى هيئة التدريس جامعة الأزهر، وشركة محمد عبد الوهاب، والصفوة للتطوير العمرانى، وجمعية نفرتيتى للإسكان التعاونى، وإس إيه كيه للاستثمار العقارى، وتايم مكس للمولات التجارية، ونادى قضاة مصر وجمعية الفداء التعاونية .

وأضاف أن القرارت ضمت كلا من نخبة الصفوة التعاونية للبناء والإسكان والجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالبنك الأهلى، وشركة بيراميدز للاستثمار العقارى وجمعية النسر الذهبى للبناء والإسكان التعاونى لضباط الشرطة، إضافة إلى رفكو للإنشاءات والتعمير.

وأشار إلى حصول شركات نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات والتنمية وسمارت فيو وجلوبال للتعليم، إضافة إلى ليفينج ياردز للتسويق وكابيتال لاند مارك وآمون للعقارات والتنمية السياحية ونيو جيرسى للتطوير العقارى على قرارات وزارية.

وأكد أن شركات الفؤاد الدولية للاستثمار العقارى والجمعية التعاونية للبناء والإسكان والمصرية للغازات الطبيعية جاسكو، ومجموعة شركات العتال وعقار مصر والتعمير العربية للتنمية والاستثمار العقارى ومروج للتنمية العمرانية والمروة للمقاولات والتطوير العمرانى والعاصمة الدولية للتعليم (جامعة العاصمة الدولية) حصلت أيضا على قرارت وزارية، إضافة إلى أى جى ماستر للاستثمار العقارى التى حصلت على آخر قرار وزارى صدر فى العام الماضى 2019.

وأوضح أمين أن القرارت الوزارية للمشروعات بالمدينة تتم إصدارها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية كونها الجهة المنوط بها إصدار التراخيص، مشيرًا إلى أن الرخص يتم إصدارها للمشروعات العقارية التى تزيد مساحتها عن 5 أفدانة، أو إذ كان سيتم تنفيذ منشأتين على قطعة الأرض وليس منشأة واحدة، فما دون ذلك تقوم العاصمة بإصدار ترخيص لها بعد الانتهاء من الاشتراطات البنائية.

ولفت إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تقوم بالتدقيق فى عملية التقسيمات للمشروع، ولكن تقوم بسرعة قصوى فى إصدار القرارات، مشيرًا إلى أن العاصمة تتلقى أسبوعيًا قرارات وزارية جديدة من جانب المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن الشركة طرحت خلال العام الماضى 2019 ما يقارب 1500 فدان فى العديد من المناطق منها r8 وكذلك mu23، إضافة إلى العديد من الأراضى التى حصلت عليها البنوك والأنشطة الأخرى، لافتا إلى أن الخطة الاستثمارية للعام الحالى 2020 تعد ضعف ما تم طرحه فى العام الماضى.