54 مرشحًا يتنافسون على 11 مقعدًا فى انتخابات غرفة القاهرة التجارية

23 تاجرًا يجرون تربيطات للانضمام لـ«العربى».. والسيد وسعيد وبشاى أبرز أعضاء قائمة «التطوير»

54 مرشحًا يتنافسون على 11 مقعدًا فى انتخابات غرفة القاهرة التجارية
دعاء حسني

دعاء حسني

10:23 ص, الخميس, 30 مايو 19

علمت «المال» أن انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، التى تجرى 15 يونيو المقبل، تقدم لها 54 مرشحا يتنافسون على 11 مقعدا، فيما تنتهى اليوم المهلة الممنوحة لتلقى تفويضات الشركات، سواء التضامن أو ذات المسئولية المحدودة أو المساهمة ممن لها الحق فى الانتخاب.

وتصدرت القوائم المتنافسة على انتخابات مجلس إدارة الغرفة، قائمة إبراهيم العربى التى لم تعلن بعد عن أسمائها كاملة، إلا أنه من أبرز الأسماء المرشحة بها صلاح العبد، رئيس شعبة الحلوى، وسيد النواوى، من كبار مستوردى اللحوم، وهما عضوين بالمجلس الحالى وقال على شكرى، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة لـ«المال»، إنه مرشح من بين أكثر من 23 تاجرا يتنافسون للدخول ضمن قائمة العربى باعتبارها من أقوى القوائم المتنافسة للفوز فى الانتخابات.

وقال إبراهيم العربى، رئيس مجلس إدارة الغرفة – فى تصريح لـ«المال»- إنه سيتم الإعلان عن قائمته كاملة وبرنامجها الانتخابى بعد العيد.

وكشفت مصادر أن بين الأسماء الداعمة والتى تجرى تربيطات للدخول فى قائمة العربى، ولم تكن ضمن أعضاء مجلس إدارة الغرفة الحالى، حمدى الإمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، وشريف يحيى، رئيس شعبة تجار الجلود والأحذية، ومحمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرفة التجارية بالقاهرة، وعطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز، وشريف يحيى، رئيس شعبة تجار الأحذية والجلود.

وقالت مصادر لـ«المال»، إن عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، ينافس على رأس قائمة تحت شعار «التغيير للتطوير»، وتضم مجموعة من رؤساء الشعب النوعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، ومن بينهم إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة الغرفة الحالى، وعاطف الأشمونى وطلعت القواس، عضوى مجلس إدارة سابقين بالغرفة، وماجد شنب، رئيس مجلس إدارة شركة «آل شنب» لتجارة الحديد، ومتى بشاى، عضو شعبة المستوردين، وأحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة سابقًا، ومارى فوزى، المتخصصة فى نشاط التوريدات وتركيب قطع الغيار للأجهزة المنزلية والتوكيلات التجارية والاستيراد.

وتهدف تلك القائمة، التى تعد أبرز القوائم المرشحة أمام قائمة «العربى»، إلى تبنى أفكار جديدة لمشكلات الشعب النوعية المختلفة، وتعديل قانون الغرف التجارية، بحيث يقتصر ترشح عضو مجلس إدارة الغرفة على دورتين فقط لا غير، فضلًا عن السعى لجعل رأى الغرف التجارية إلزاميا فى وضع التشريعات وليس اختيارياً كما هو الآن.

ومن ضمن البرنامج الانتخابى لقائمة التغيير التى ستعلن عن أسمائها كاملة السبت المقبل، إنشاء مستشفى للتجار يتم فيها توفير خدمة طبية لقرابة 4 ملايين تاجر، فضلًا عن السعى إلى إنشاء مجموعة من فروع الغرف التجارية للتسهيل على التاجر فى كل الأماكن والمحافظات فى إنهاء أوراقه الرسمية التى تتم من خلالها.