«المجتمعات العمرانية» تصدر 56 قرارًا وزاريا لمشروعات عقارية خلال 6 شهور

باستثمارات متوقعة 500 مليار جنيه

«المجتمعات العمرانية» تصدر 56 قرارًا وزاريا لمشروعات عقارية خلال 6 شهور
محمود زكي

محمود زكي

6:50 ص, الأحد, 7 يوليو 19

أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية 56 قرارًا وزاريًّا لمشروعات عقارية بعدد من المدن، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال النصف الأول من العام الحالي 2019.

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن القرارات الوزارية التي اعتمدتها الهيئة تشمل 52 شركة عقارية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «المال»، أن مساحة المشروعات التي تم اعتمادها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 11091.75 فدان تقريبًا.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات المتوقع لتلك المشروعات تقدر بحوالي 500 مليار جنيه.

وأوضح أن القرارات الوزارية ضمّت 18 مشروعًا عقاريًّا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن الشركات التي حصلت على القرار ضمّت كلًّا من ماستر بيلدر جروب، ونادى هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وشركة محمد عبد الوهاب، والصفوة للتنمية العمرانية، وجمعية نفرتيتي للإسكان التعاوني، وبتر هاوس للاستثمار العقاري، إضافة إلى شركة إس إيه كيه للاستثمار العقاري، وشركة تايم مكس المولات التجارية، ونادي قضاة مصر، وجمعية الفداء للإسكان التعاوني، وجمعية نخبة الصفوة التعاونية للبناء والإسكان، والجمعية التعاونية للإسكان بالبنك الأهلي، وشركة بيراميدز للاستثمار العقاري، وجمعية النسر الذهبي للبناء والإسكان لضباط الشرطة، ورفكو للإنشاء والتعمير، وجمعية نادى أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات للتنمية.

ولفت إلى أن ما يقرب من 37 قرارًا وزاريًّا تم إصدارها من جانب الهيئة لصالح مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ طرح الأراضي على الشركات فى المدينة.

وأشار إلى أن حجم المشروعات التي تم اعتمادها تسهم بشكل كبير في عملية التنمية العمرانية بالمدن الجديدة.