تحالف بقيادة «القابضة للسياحة»يستثمر 200 مليون جنيه فى منتجع مرسى علم

تعد «كارنيليا بيتش» قرية سياحية بمرسى علم على مساحة 48 ألف متر، تضم فندقا سياحيا «4 نجوم»، مملوك لإحدى شركات القطاع الخاص «كارنيليا للفنادق»

تحالف بقيادة «القابضة للسياحة»يستثمر 200 مليون جنيه فى منتجع مرسى علم
المال - خاص

المال - خاص

6:27 ص, الأربعاء, 26 يونيو 19

■ 250 مليون جنيه لإجراء توسعات «شتايجنبرجر» الهرم

■ الاتفاق مع «أوراسكوم للتنمية» على استئناف تطوير «جزيرة آمون»

كشفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن ضخ نحو 200 مليون جنيه لتطوير منتجع سياحى استحوذت عليه «القابضة» بالتحالف مع شركتى «مصر للفنادق» و»إيجوث» التابعتين لها.

وأوضحت حطبة فى تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح فندق شتايجنبرجر بيراميدز، أن المنتجع تم شراؤه مقابل 9.9 مليون دولار بعد تلقى 9 عروض من شركات هناك.

وقالت مصادر لـ«المال» فى وقت سابق، إن المنتجع الذى قام التحالف الحكومى بشرائه هو «كارنيليا بيتش ريزورت» بمنطقة مرسى علم، وذلك من خلال تأسيس شركة جديدة برأسمال 100 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن نسبة مشاركة «القابضة للسياحة والفنادق» %10 تقدر بنحو 10 ملايين جنيه، مقابل %45 لـ«إيجوث» ومثلها لـ«مصر للفنادق» بمجموع 90 مليونا للكيانين.

يُذكر أن الشركة أوضحت فى بيان للبورصة فى مارس الماضى أن مجلس إدارة مصر للفنادق وافق على قرار الشركة القابضة للسياحة والفنادق بتأسيس كيان مشترك بين «مصر للفنادق» و«إيجوث» و«القابضة للسياحة والفنادق» برأسمال مبدئى 100 مليون جنيه.

وتعد «كارنيليا بيتش» قرية سياحية بمرسى علم على مساحة 48 ألف متر، تضم فندقا سياحيا «4 نجوم»، مملوك لإحدى شركات القطاع الخاص «كارنيليا للفنادق».
وفى سياق متصل، قالت حطبة إن المرحلة الثانية من خطة تطوير فندق «شتايجنبرجر بيراميدز» هب رفع طاقته الفندقية إلى 444 غرفة فندقية من خلال إضافة 172 غرفة بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيه.

وكان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد افتتح الفندق المملوك لشركة التعمير السياحى التى تمتلك معظم أسهمها شركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

حضر حفل الافتتاح كل من توماس ويليامز الرئيس التنفيذى لشركة دويتش هوسبيتاليتى ومجموعة فنادق ومنتجعات شتايجنبرجر، وشريف البندارى رئيس شركة إيجوث، وأشرف يوسف رئيس شركة التعمير السياحى، وحامد الشيتى رئيس شركة ترافيكو للسياحة وعدد من رؤساء الشركات التابعة القابضة للسياحة.
يقع الفندق (مستوى 5 نجوم) بموقع متميز فى محافظة الجيزة على رأس مثلث يضم الأهرامات والمتحف المصرى الكبير -المنتظر افتتاحه- والذى يقع فى الجهة المقابلة للفندق مباشرة.

وأكد هشام توفيق أن موقع الذى يتمتع به الفندق متميز وفريد من نوعه، مشيدا بمستوى وشكل التطوير الذى شهده الفندق، وموجها الشكر لكل القائمين على التطوير والجهود المبذولة.

كما أكد الحرص على تنمية وتطوير المنشآت السياحية والفنادق التابعة للوزارة المتنوعة فى درجاتها الفندقية، مشيرا إلى افتتاح فندق اللسان برأس البر خلال الأيام المقبلة.
يشار إلى أن مشروع التطوير شمل البنية الأساسية وغرف النزلاء ومنطقة حمام السباحة والمطاعم والمدخل الرئيسى الجديد للفندق ومنطقة الاستقبال والمرافق.

جدير بالذكر أن الفندق يضم 132 غرفة وجناح بالمبنى الرئيسى – شملهم التطوير- و172 شاليه متنوعا، و2 حمام سباحة بالإضافة إلى عدد من المطاعم وقاعات الاجتماعات والحفلات. وكان قد تم توقيع عقد إدارة الفندق من قبل شركة شتايجنبرجر الألمانية العالمية منذ عام 2017.

ومن ناحية أخرى، أعلنت حطبة عن الاتفاق مع شركة أوراسكوم للتنمية التابعة لرجل الأعمال سميح ساويرس لاستئناف العمل بمشروع جزيرة آمون المتوقف منذ سنوات.