52.429 ألف جنيه حصيلة تأجير كبائن ستانلي بنظام الـ"DAY USE" خلال شهر

بلغت أعداد حجز كبائن ستانلي بنظام الـ "DAY USE" أو الإيجار اليومي 209 حجز

52.429 ألف جنيه حصيلة تأجير كبائن ستانلي بنظام الـ"DAY USE" خلال شهر
مها يونس

مها يونس

12:18 ص, الجمعة, 21 يونيو 24

أكد مصدر مسئول بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أن حصيلة إيرادات كبائن ستانلي ومراكب الصيد عن شهر أبريل الماضي بلغت نحو 52.429 ألف جنيه، حيث بلغت أعداد حجز كبائن ستانلي بنظام الـ “DAY USE” أو الإيجار اليومي 209 حجز، أسفر عن إيراد بلغ نحو 20.900 ألف جنيه، إضافة إلى الرسوم السنوية للكبائن والتي بلغت 25.359 ألف جنيه، ورسوم رسو المراكب لعدد 35 مركب بلغت 5.370 ألف جنيه، بالإضافة إلى رسوم كارنيه لكبائن ستانلي لعدد 2 بإجمالي 800 جنيه.

وتُعد تلك الأرقام هزيلة مقارنة بأشهر ذروة الموسم الصيفي ، التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مواطني الثغر وزائريها من المحافظات المجاورة.

يُشار إلى أن نظام تأجير كبائن ستانلي لصالح المحافظة تم تطبيقه لأول مرة بالموسم الصيفي 2023، حيث تم الإعلان عن حجز كبائن ستانلي بنظام الإيجار اليومي لأول مرة بالإسكندرية بنظام الـ “DAY USE” قبيل بدء الموسم الصيفي، في حين أنها كانت مُخصصة قبل ذلك للمؤسسات والهيئات والنقابات والشركات، دون التخصيص للمواطنين بشكل شخصي، لتُحل بديلاً متاحاً أمام مُصطافي ستانلي عن التواجد على رمال الشاطئ.

أما على صعيد قسم المتابعة بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف ، أكد المصدر أنه يتم المرور الميداني على كافة الشواطئ يوميا، ويتم إستقبال الشكاوي الواردة عبر وسائل التواصل الإجتماعي وعبر خطوط التليفون وإتخاذ الإجراءات لحلها، كما يتم المرور يوميا على الشواطئ المجانية والعامة لرصد تمام العاملين والمشرفين بها وتسجيل الحضور والغياب والراحات بها وفقاً للخطة المعتمدة.

يُشار إلى أن الإسكندرية تضم 64 شاطئ وتتفاوت أسعاره ما بين الشواطئ مجانية، مروراً بالشواطئ العامة، الخدمة لمن يطلبها، المميزة، وصولاً للشواطئ السياحية، وبلغت أسعار الشواطئ “المجانية” الدخول بالبطاقة الشخصية فقط، وعددها 2 شاطئ ، أما فئة الشواطئ العامة والتي بلغ عددها 6 شواطئ بلغ سعر الدخول بها 5 جنيهات.

أما على صعيد الشواطئ بنظام “الخدمة لمن يطلبها” والبالغ عددها 28 شاطئ جاء رسم الدخول بها 10 جنيهات، بينما جاءت الشواطئ المميزة والبالغ عددها 22 شاطئ برسم دخول 15 جنيه، بالإضافة إلى الشواطئ السياحية والبالغ عددها 6 شواطئ برسم دخول 25 جنيه عدا شاطئ “شط الإسكندرية” بالعجمي يبلغ رسم دخوله 20 جنيه للزائر، وذلك مع تقديم كافة الخدمات بالشاطئ أمام رواده.