بورصة وشركات

52% من مالكي “اراب ديرى”: السعر الأعلى معيار الاستجابة لعروض الشراء

قالت مصادر قريبة من مجموعة من المساهمين المالكين لنحو  52% من اجمالى اسهم اراب ديرى، ان السعر هو المعيار الوحيد للمفاضلة بين عروض الشراء المتنافسة، مؤكدين انهم سيوافقون على السعر الاعلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر :
 
قالت مصادر قريبة من مجموعة من المساهمين المالكين لنحو  52% من اجمالى اسهم اراب ديرى، ان السعر هو المعيار الوحيد للمفاضلة بين عروض الشراء المتنافسة، مؤكدين انهم سيوافقون على السعر الاعلى.
 
وكانت شركة النور لمنتجات الالبان المملوكة لشركة لاكتاليس الفرنسية أودعت امس طلباً بالهيئة العامة للرقابة المالية لتعديل سعر عرض شرائها لكامل اسهم شركة العربية لمنتجات الالبان “اراب ديرى” ليصل الى 60.50 جنيه للسهم، مقارنة بأول سعر تقدمت به والبالغ 58 جنيه.
 
وشهدت محاولات الاستحواذ على الشركة منافسة شرسة خلال الشهور الماضية، بدأت بإعلان «أرلا» الدنماركية، و«بى فى فودز» الهولندية، و«السهم» السعودية و«بايونيرز» القابضة المصرية، و«لاكتاليس» الفرنسية، رغبتها فى شراء كامل اسهم «آراب ديرى»، لكن أغلبيتها انسحب مع استمرار شركتى «بايونيرز» و«لاكتاليس».
 
وكانت بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية قد تقدمت منتصف الاسبوع الماضى بطلب لتعديل عرضها لشراء 60% من اسهم اراب ديرى إلى 59.2 جنيه للسهم.
 
وأكدت مصادر قريبة الصلة من شركة لاكتاليس فى تصريحات خاصة لـ المال ، ان الاخيرة مستمرة فى سباق الفوز باراب ديرى، وأن المبلغ الذى أودعته فى حسابها ببنك «اتش اس بى سى»، كاف لتغطية الالتزامات المالية الناتجة عن الزيادة، ولا حاجة للحصول على خطاب ضمان جديد.
 
واشارت المصادر الى ان التكلفة الاجمالية للصفقة بناء على السعر الجديد وصلت الى 363 مليون جنيه.
 
كما علمت «المال» أن عدد اسهم «أراب ديرى» التى استجابت لعرض الشراء السارى تنفيذه حالياً والتابع لشركة بايونيرز المعدل وفقاً لسعر 59.20 جنيه، بلغ فى نهاية جلسة تداولات الاربعاء 2.934 مليون سهم، تمثل نحو 49% من اسهم اراب ديرى.
 
ويبلغ رأسمال اراب ديرى نحو 60 مليون جنيه، موزعة على 6 ملايين سهم، ويتوزع هيكل ملكيتها ما بين الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل بنسبة 30.7%،ومؤسسة أدهم المحدودة بنسبة18.2%، و«بايونيرز» القابضة للاستثمارات المالية بنسبة %16.7، و«بركة» للتجارة والاستثمار بنسبة 12%، «بنك مصر إيران للتنمية» بنسبة 6.3%، و«حصن للاستشارات» بنسبة %3.5، و«وادى للاستشارات» بنسبة 2.3% .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »