بعد حادث سريلانكا..اختيار مصر كنموذج للتعامل مع أزمات السياحة

رانيا المشاط شرحت كيف تعاملت مصر مع الازمات

بعد حادث سريلانكا..اختيار مصر كنموذج للتعامل مع أزمات السياحة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:04 م, الجمعة, 3 مايو 19

شاركت أمس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة ، في جلسة طارئة نظمها منتدى
السياحة العالمي حول الوضع في سريلانكا بعد الحادث الإرهابي الأخير الذي تعرضت له وتأثير ذلك على حركة السياحة الوافدة اليها. . جاء ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات منتدي السياحة العالمي “World Tourism Forum” الذي انطلق أمس ويختتم اليوم في مدينة لوزيرن السويسرية.

أدارت الجلسة أردانا كوالا Aradhana Khowala، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في مشروع “نيوم” بالمملكة العربية السعودية، كما شارك الجلسة جلوريا جيفارا Gloria Guevara رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، و إيزابيل هيل “Isabel Hill” رئيسة قطاع السياحة والسفر بوزارة التجارة الأمريكية .

وتهدف الجلسة إلي التأكيد على دعم المجتمع الدولي لدولة سريلانكا وغيرها من الدول ومساندتها لتخطي الأزمات التي تتعرض لها، بالإضافة إلي عرض تجارب الدول التي تعرضت للأزمات والحوادث الإرهابية، وكيفية تغلبها عليها، وقد تم اختيار مصر كنموذج لمواجهة الأزمات والتغلب عليها والخروج منها أكثر صلابة، خاصة بعد فوزها بجائزة “الريادة الدولية في السياحة” هذا العام والتى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر “WTTC “.

وجاء الاختيار تقديرا لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى الذي وضعته الحكومة على رأس أولوياتها.

وخلال الجلسة استعرضت رانيا المشاط، التجربة المصرية في تخطي الأزمات التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية، والصمود في مواجهة الصدمات، وتحويلها إلى فرص للاستفادة منها.

وأكدت أن قطاع السياحة في مصر استطاع أن يتخطى الأزمات التي واجهته من خلال مساندة الحكومة للقطاع الخاص، والتواصل والتعاون المستمر والفعال بين القطاعين الحكومي والخاص، حتى بدأت السياحة تستعيد عافيتها.

وأشارت إلي أن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لم تقتصر فقط علي تخطي الأزمات، وإنما البدء في عملية البناء والتطوير والاستمرار فيها، بالإضافة إلي بذل الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية والاستدامة في الاستثمار في القطاع الامني.