500 مليون جنيه مبيعات «بولاريس» من مشروع «بوصلة 2»

تشمل إجمالى الوحدات بعدد 62 منشأة

500 مليون جنيه مبيعات «بولاريس» من مشروع «بوصلة 2»
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:43 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

 ارتفعت مبيعات شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعى من مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر إلى 500 مليون جنيه، بحسب تصريحات باسل شعيرة، مدير عام الشركة. 

وقال شعيرة، إن نسب تنفيذ المشروع تخطت %80 ولم يتبق سوى أعمال التشطيبات الخارجية والطرق، لافتًا إلى أن باقى المرافق تم الانتهاء منها.

ويقام مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 40 ألف متر مربع، بإجمالى 62 وحدة، بمساحات تبدأ من 390 إلى 435 مترًا. 

باسل شعيرة: بدء التسليم للمستثمرين خلال أبريل المقبل

وأضاف أن شركته تستعد لتسليم وحدات مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين، وذلك بعد انتهائها من بيع كل الوحدات خلال الفترة الماضية.

وتدور أسعار وحدات مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حول 3.5 و4 ملايين جنيه، للوحدة مساحة 390 مترًا و435 مترًا على الترتيب. 

ووضعت الشركة نهاية يناير 2020 حجر أساس مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه.

وتعمل المجموعة حاليًا على مشروعين، بواقع 1.4 مليون متر مربع فى السادات، ومجمع بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 55 ألف متر مربع. 

يذكر أن هيئة التنمية الصناعية عادت إلى العمل بنظام المطور الصناعى خلال أبريل 2017 الذى يعتمد على تولى مجموعة شركات من القطاع الخاص أو الهيئات الاقتصادية الحكومية، مهمة ترفيق الأراضى الصناعية. 

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وطبقَا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية، بلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12 تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.