500 مليون جنيه مبيعات «فاليو» فى شهرين وتقسيط مصروفات 500 مدرسة عبر «كليك أت»

2 مليار حجم المحفظة التمويلية

500 مليون جنيه مبيعات «فاليو» فى شهرين وتقسيط مصروفات 500 مدرسة عبر «كليك أت»
جريدة المال

أحمد علي

مصطفى طلعت

8:17 ص, الأحد, 20 فبراير 22

 كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى فى المجموعة المالية هيرميس، أن شركة «فاليو» سجلت مبيعات بنحو 500 مليون جنيه فى أول شهرين من العام الجارى، من إجمالى مبيعات مستهدفة فى 2022 تقدر بنحو 5 مليارات.

وأضاف – فى تصريحات لـ «المال» – أن «فاليو» التابعة لهيرميس تمتلك نحو 5 آلاف نقطة بيع، سجلت عبرها مبيعات بقيمة 4 مليارات جنيه منذ تأسيسها، مشيرًا إلى أن الشركة تخدم نحو 300 ألف عميل، فيما تكتسب نحو 1000 – 1500 عميل جديد يوميًا.

وقال إن شركته تتفاوض مع 3 شركات طيران جديدة خلال الفترة الراهنة، مرجحًا توقيع عقد اتفاق مع إحداها خلال فترة قصيرة، عقب إتمام الاتفاق مع شركة «نايل إير».

وأضاف أن «فاليو» تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة تصل إلى 500 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من العام الجارى، موضحًا أن حجم المحفظة التمويلية للشركة يقدر بأكثر من 2 مليار جنيه.

ولفت إلى أن «فاليو» اتفقت مع شركة “كليك أت” على توفير خدمة تقسيط المصروفات الدراسية لأكثر من 500 مدرسة على منصة الشركة.

وعن الشراكة الحصرية مع النادى الأهلى أكد «حسونة» أن «فاليو» لديها القدرة المالية على تمويل أى أعداد من طلبات عضوية الأهلى، فى ظل كونها شركة تابعة لأكبر مجموعة مالية فى مصر.

وأضاف أن «فاليو» توفر خدمة تقسيط عضوية نادى «Club S» التى تبلغ نحو 350 ألف جنيه، مؤكدًا أن سعر الفائدة فى تقسيط عضوية «الأهلى» سيكون منخفضًا. وبمقتضى تلك الشراكة ستوفر «فاليو» برامج تمويلية مختلفة لأعضاء النادى عبر إتاحة خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، وتعزيز أسلوب الحياة الراقية للراغبين فى الحصول على عضوية النادى الأهلى بفترة سداد تصل إلى 10 أعوام