500 ألف دولار لبناء قدرات الشباب العربي


500 ألف دولار لبناء قدرات الشباب العربي

500 ألف دولار لبناء قدرات الشباب العربي
جريدة المال

المال - خاص

2:32 م, الأحد, 31 يناير 16

 البرنامج يقدم الدعم لطلاب المدارس والجامعات فى مصر وقطر والسعودية والإمارات

 
سهير محمد
أعلنت مؤسسة إنجاز العرب، المكتب الإقليمي لمؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، وشركة إكسون موبيل عن تقديم منحة دراسية لعامين، بقيمة 500 ألف دولار، لدعم منصة جديدة للتعلم عن طريق الجمع ما بين التعليم الرقمي، و التعليم داخل الصفوف الدراسية فى عدد من الدول العربية.
 
يتضمن  البرنامج التعليمي التجريبي دعم الشباب لإطلاق مشروعاتهم الخاصة خلال العام الدراسي. وسيتم تجربة المنصة الجديدة  فور الانتهاء من ترجمة وتعريب البرنامج على طلاب المدارس الثانوية والجامعات.
ويتوزع عدد الطلاب مابين 600 طالب في مصر و60 طالبا في قطر و100 طالب في المملكة العربية السعودية و40 طالبا في الإمارات العربية المتحدة. وبعد ذلك سيطلق البرنامج على شبكة إنجاز العرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.
وتتجه إنجاز العرب نحو نهج التعليم المدمج لتحقيق أقصى قدر من الفائدة المقدمة، من خلال شبكة متطوعي المؤسسة والتي تجمع متطوعين من القطاع الخاص داخل الفصول الدراسية، لتقدم لهم العلم وخبرة الحياة الحقيقية في مجالات الثقافة المالية و ريادة الأعمال والجاهزية الوظيفية. ويسهم هذا في تنويع تجربة تعلّم الطلاب مع توفير مواضيع  بحث حالية ومحلية ذات صلة.
 
وتوفر مؤسسة إكسون موبيل العالمية بالتعاون مع فروع الشركة التابعة لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الدعم المالي بالإضافة إلى دعم متطوعي مؤسسة إنجاز العرب الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 400 ألف شاب سنوياً. و يشارك كبار المسؤولين التنفيذيين في إكسون موبيل كأعضاء في مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب، و أيضا مجلس إدارة مؤسسة إنجاز في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر. إضافة إلى ذلك، فقد شارك أكثر من 220 متطوعاً من موظفي الشركة بخبراتهم ومهاراتهم المهنية مع الطلاب في المدارس والجامعات المحلية.
 
وقال الشيخ خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب: “تعدّ إكسون موبيل عضواً مؤسسا لمؤسسة إنجاز العرب، ويمثل هذا التعاون 10 سنوات من الدعم المحوري في تطوير وتوسيع عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط. ووصل إنجاز العرب خلال تلك الفترة إلى أكثر من مليوني طالب في المنطقة. ونحن متحمسون لكوننا نمتلك القدرة على الوصول لأكثر من 10 آلاف مشارك في “برنامج الشركة” سنوياً، عبر قنوات التواصل الإلكترونية، ويعتبر هذا البرنامج هو الأكثر تأثيراً على الطلاب، حيث يشارك به شبكة من داعمي المؤسسة الممثلة بالطلاب وأصحاب الشركات”.
 
 
وقال المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر وعضو مجلس إدراة مؤسسة إنجاز مصر: “تعتبر المنصة الرقمية الجديدة مثالاً آخر على التزامنا المتواصل وتفانينا في تطوير ونجاح مؤسسة إنجاز العرب و برامجها الرائدة، التي تسهم في بناء قدرات الشباب العربي، إذ توفر هذه الشراكة فرصة فريدة للشباب وأصحاب المشاريع الطموحين، لعرض تفوقهم التجاري وإبداعاتهم لأهم قادة الأعمال وأكثرهم نجاحاً في منطقة الشرق الأوسط، وأعتقد أن لعب الدور في التواصل بين الشباب الذين يحملون أفكاراً جديدةً ورجال الأعمال الكبار هو شيءٌ رائعٌ بحد ذاته، كما أعتقد أن هذا التواصل هو أساس للمستقبل”.
 
 

جريدة المال

المال - خاص

2:32 م, الأحد, 31 يناير 16