اقتصاد وأسواق

500 مليون جنيه ضختها «كومباس كابيتال» فى «راميدا للأدوية»

منى عبد البارى و مصطفى طلعت: كشف رجل الأعمال، شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «كومباس كابيتال» للاستثمار، عن أن شركته ضخت 500 مليون جنيه تقريبًا فى عمليات التطوير والتوسعات الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية «راميدا» منذ الاستحواذ عليها فى 2011. وأضا

شارك الخبر مع أصدقائك

منى عبد البارى و مصطفى طلعت:
كشف رجل الأعمال، شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «كومباس كابيتال» للاستثمار، عن أن شركته ضخت 500 مليون جنيه تقريبًا فى عمليات التطوير والتوسعات الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية «راميدا» منذ الاستحواذ عليها فى 2011.
وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الاستثمارات المذكورة تم تمويل الجانب الأكبر منها عبر الموارد الذاتية، بالإضافة إلى قروض بنكية بنسبة بسيطة.
وأكد أن الشركة ركزت على تطوير الهيكل الإدارى من خلال استقطاب مهارات خارجية وتدشين أكاديمية لتطوير مهارات العاملين، وكذلك دعم المنتجات وتسجيل عدد أكبر من الأدوية، علاوة على زيادة عدد خطوط الإنتاج من 12 إلى 20.
وأشار إلى أنه تمت إضافة 4 خطوط إنتاج خلال العام الحالى، تتعلق بإنتاج المادة المستخدمة فى صناعة الأدوية الخاصة بمشكلات المعدة عن طريق الحقن، متوقعاً أن تبدأ إنتاجها الفعلى مطلع العام المقبل.
وأوضح أن الطاقة الإنتاجية للشركة تضاعفت 4 مرات منذ الاستحواذ عليها، ومن المقرر أن ترتفع بعد تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة.
وأشار إلى أن «كومباس كابيتال» قررت تأجيل طرح «راميدا» فى البورصة لعدم احتياجها إلى تمويلات جديدة حاليا، موضحا أن شركته تستعد لاقتناص أى فرصة استثمارية فى السوق المحلية.
وكانت «كومباس» تعتزم طرح حصة من «راميدا» فى البورصة خلال العام الجارى، وبالفعل عينت شركة «سى آى كابيتال» مستشارا للطرح قبل أن تقرر التأجيل.
يذكر أن «كومباس» قادت «كونسورتيوم» مالى من مجموعة من المستثمرين لشراء %100 من أسهم «راميدا» عام 2011 فى أولى صفقاتها فى السوق المحلية، وتركز حاليا فى صناعة الأدوية.
 
اقرأ أيضا  «الزراعة» تدرس تخفيض واردات تقاوى البطاطس الموسم المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »