بنـــوك

500 مليون جنيه زيادة في قروض المصرف المتحد خلال الربع الأول

 المال - خاص    قدر ممدوح هندي، مدير عام قطاع الائتمان في المصرف المتحد، حجم التمويلات الجديدة التي ضخها مصرفه خلال الربع الاول من العام الحالي، بـ 500 مليون جنيه ليقترب إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك من 3.5 مليار جنيه حالياً…

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال – خاص
  

قدر ممدوح هندي، مدير عام قطاع الائتمان في المصرف المتحد، حجم التمويلات الجديدة التي ضخها مصرفه خلال الربع الاول من العام الحالي، بـ 500 مليون جنيه ليقترب إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك من 3.5 مليار جنيه حالياً مقابل 3 مليارات سجلتها بنهاية ديسمبر الماضي.


 
وقال إن البنك يركز علي القطاعات الإنتاجية والصناعية التي تستحوذ علي النصيب الأكبر من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك، علاوة علي سعي المصرف حالياً إلي التحول الكامل نحو الصرافة الإسلامية خلال الفترة المقبلة للاستفادة من الرخصة الاسلامية التي يمتلكها البنك.

 
ولفت مدير عام قطاع الائتمان في المصرف المتحد، إلي نية مصرفه ضخ 350 مليون جنيه تمويلات جديدة في قطاع الـSME’s  خلال الشهور المقبلة، مشيراً إلي أن البنك يسعي إلي اقتحام مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير برامج تمويل متنوعة تناسب جميع العملاء، مؤكداً ان هذه المشروعات تتمتع بفرص نجاح خلال الفترة المقبلة.

 
وكان »المصرف المتحد« قد بدأ التفاوض الشهر الماضي مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للحصول علي حزمة قروض بإجمالي 75 مليون جنيه توجه لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 
يذكر أن البنك يمتلك عدداً من البرامج المميزة في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن خدمة »انطلاقة« لتمويل الـ SME’s الذي يشمل عدداً من البرامج هي المورد، والموزع، والناقل، بالإضافة إلي برنامج المشروع الذي بموجبه يمول »المصرف المتحد« بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية مشروعات الفرانشايز.

 
وفي إطار توجه البنك نحو الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، قام البنك مؤخراً بإطلاق صندوق استثمار »رخاء« النقدي ذي العائد اليومي التراكمي المتوافق مع احكام الشريعة، كما يخطط حالياً لإطلاق بطاقة ائتمان رخاء متوافقة مع أحكام الشريعة تبعاً لتصريحات سابقة من عزة رضوان، رئيس قطاع الفروع والمشروعات الاستراتيجية بالبنك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »