بنـــوك

500 مليون جنيه حجم المحفظة النشطة لـ”أعمال اسكندرية”

500 مليون جنيه حجم المحفظة النشطة لـ"أعمال اسكندرية"

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد

قالت مصادر من جمعية رجال أعمال اسكندرية “للمـال” إنها نجحت فى رفع إجمالي المحفظة النشطة إلى 500 مليون جنيه خلال مارس الجاري بدلاً من 490 مليون جنيه نهاية فبراير 2015، كما تمكنت من زيادة قاعدة العملاء إلى 255 ألف عميل مقابل 251 ألف عميل نهاية فبراير.

ولفتت إلى إنها تمكنت من رفع قيمة القروض الشهرية خلال مارس الحالي لتصل إلى 99 مليون لخدمة 30 ألف قرض بدلاً من 70 مليون جنيه نهاية فبراير لإجمالى نحو 22 ألف قرض.

وتعكف الجمعية حالياً على تدريب نحو ألفي شاب فى إطار منتج “شبابي”، الذي أطلقته مؤخراً، لتمويل نحو 1080 شابا من إجمالي 2000 شاب يتم تدريبهم عبر المنتج، منهم نحو ألف شاب لديهم مشروعات قائمة.

ويصل عدد أصحاب المشروعات إلى 1700 شاب ويتم تدريبهم على التعلیم المالي وتوعيتهم  بكیفیة احتساب تكلفة المشروع والخطة المالیة اللازمة لذلك وكیفیة إمساك القوائم والسجلات المالیة وكذلك المفاوضات المالیة والإدخار وإدارة الدین، كما یتم تمویل نحو ألف شاب منهم.

وأشار المصدر إلى أن الـ 300 شاب الآخرين والذين لا يمتلكون مشروع فعلي، سيتم تدریبهم علي التسویق اجراءات إعداد الخطة التسویقیة بالإضافة إلى كیفیة بدایة المشروع والتعلیم المالي لدعم قدرة الشاب علي إعداد خطة عمل ودراسة جدوي كاملة، وسیتم تمویل 80 شاب منهم ، من بينهم  نحو 50 شاب لديهم فكرة لمشروع معين.

ويستهدف منتج “شبابى” لتدريب الشباب من سن 21 عام حتي 30 عام  من محافظة البحیرة وسیتم تعمیم التجربة بعد تحقیق العدد المستهدف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »