اقتصاد وأسواق

500‮ ‬مليون جنيه رأسمال شركة التنقيب التابعة لشعبة الذهب

كتب ـ محمد مجدي:   يعقد تجار الذهب والمصوغات اجتماعاً خلال أيام مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، يبحث الاجتماع اختيار مستشار قانوني لشركة التنقيب عن الذهب المقرر تأسيسها بداية 2011.   أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد مجدي:
 
يعقد تجار الذهب والمصوغات اجتماعاً خلال أيام مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، يبحث الاجتماع اختيار مستشار قانوني لشركة التنقيب عن الذهب المقرر تأسيسها بداية 2011.

 
أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمصوغات، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن حوالي 50 تاجر ذهب من مختلف المحافظات، أبدوا رغبتهم في المشاركة في تأسيس الشركة. وقال: إن رأسمال الشركة المدفوع لن يقل عن 500 مليون جنيه، وسيتم تسجيل الشركة في البورصة بعد تأسيسها. وأشار »أمين« إلي مساهمة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في تحويل رأسمال الشركة بحوالي 20 مليون جنيه. وقال: إن الحد الأدني لمساهمة التجار سيكون مليون جنيه لكل مساهم. وأكد »أمين« أن تأسيس الشركة سيكون بمساهمات أعضاء الشعب الفرعية لتجار الذهب والمصوغات، ولن يسمح بمشاركة مساهمين من خارج المهنة.
 
وقال »أمين« إنه ستتم مخاطبة الملحقين الاقتصاديين بالسفارتين الاسترالية والكندية في مصر، للتعرف علي أفضل الشركات التي يمكن الاعتماد عليها في شراء معدات التنقيب عن الذهب، كما ستتم مخاطبة المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، والمهندس سامح فهمي، وزير البترول، لتخصيص أرض للتنقيب عن الذهب فيها. كانت »المال« قد انفردت في 30 سبتمبر الماضي بخبر اعتزام تجار الذهب والمصوغات تأسيس الشركة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »