اقتصاد وأسواق

500‮ ‬مليون جنيه انخفاضاً‮ ‬في ودائع‮ »‬العقاري المصري‮«‬

كتب - إسماعيل حماد:   شهدت ارصدة الايداع بالبنك العقاري المصري العربي تراجعا خلال الربع الاول من العام الحالي بنحو 500 مليون جنيه لتصل الي نحو 11.5 مليار جنيه مقارنة بـ 12 ملياراً في نفس الفترة من العام الماضي.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – إسماعيل حماد:
 
شهدت ارصدة الايداع بالبنك العقاري المصري العربي تراجعا خلال الربع الاول من العام الحالي بنحو 500 مليون جنيه لتصل الي نحو 11.5 مليار جنيه مقارنة بـ 12 ملياراً في نفس الفترة من العام الماضي.

 
اوضحت مصادر مسئولة بالبنك لـ»المال« ان السحوبات فاقت الايداعات الجديدة بما يصل الي 500 مليون جنيه، مبررة ذلك بخفض سعر الفائدة علي الايداع والاقراض بمعرفة لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خلال الاجتماعين الاخيرين، والذي اتبعه البنك العقاري بدوره بخفض للفائدة علي معظم أوعيته الادخارية.
 
ونفت المصادر ان يكون تراجع اسعار الفائدة سببا في المزيد من السحوبات لافتة الي أن البنك يعمل علي زيادة حصته من السوق وتقديم خدماته المصرفية للعملاء بشكل افضل، واشارت الي ان نسبة تاثر حجم الودائع لدي مصرفه بقرارات المركزي الاخيرة بشان استثمار الشركات في شهادات الادخار ستكون طفيفة جدا نظرا لان اغلب ايداعات الشركات لدي البنك تتمثل في ودائع ذات آجال قصيرة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك