500‮ ‬مليون جنيه استثمارات 220‮ ‬شركة سياحية جديدة

500‮ ‬مليون جنيه استثمارات 220‮ ‬شركة سياحية جديدة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 30 يونيو 09

كتبت ـ بسمة حسن:
 
وافق زهير جرانة، وزير السياحة، علي منح 220 مستثمراً تراخيص مبدئية لإنشاء شركات سياحية جديدة، باستثمارات تصل الي 500 مليون جنيه، منها 20 شركة للنقل السياحي والليموزين، و200 للسياحة العامة، ولم تتضمن شركات للحج والعمرة.

 
وصرح مصطفي عبداللطيف، مدير عام التراخيص بوزارة السياحة، بأن الوزارة امهلت الشركات 3 أشهر لاستكمال الإجراءات القانونية والمالية وهي عقد تأسيس الشركة والسجل التجاري، والمستندات التي تثبت ملكية مقر الشركة، وتحديد رأسمال، وبيانات مديرة الشركة، وذلك للحصول علي التراخيص النهائية.
 
وأضاف عبداللطيف أن الوزارة علي استعداد لتلقي الطلبات الخاصة بإنشاء شركات سياحية جديدة، وفقاً للقانون الجديد الذي أقره البرلمان.
 
كان مجلس الشعب قد وافق علي مشروع القانون الجديد للسياحة، وحدد فيه زيادة رأسمال الشركات السياحية من 100 ألف الي 2 مليون جنيه، وأن تحقق الشركات التي تعمل في الحج والعمرة إيرادات تصل الي 150 مليون جنيه خلال خمس سنوات من بداية نشاطها.
 
من جهة أخري أكد أسامة العشري، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة علي الشركات، أن الوزارة قبل اصدار القانون الجديد لم توافق علي أي طلبات من مستثمرين لإنشاء شركات سياحية جديدة ومنذ صدور القانون لم يرفض طلب أي مستثمر.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 30 يونيو 09