50 شركة هندية تعتزم استثمار 3 مليارات دولار فى مصر

فينود باهادي، المستشار التجاري لسفارة الهند بالقاهرة، يويضح أن عدد الشركات الاستثمارية الهندية في مصر بحوالي ٥٠ شركة يبلغ حجم استثماراتهم نحو 3 مليارات دولار، وتوفر حوالي ٣٥ ألف فرصة عمل للشباب

50 شركة هندية تعتزم استثمار 3 مليارات دولار فى مصر
معتز محمود

معتز محمود

6:01 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

قال فينود باهادي، المستشار التجاري لسفارة الهند بالقاهرة، إن هناك عددا من الشركات الهندية ترغب الاستثمار في مصر، وتبلغ ٥٠ شركة، بحجم استثمارات 3 مليارات دولار، وتوفر حوالي ٣٥ ألف فرصة عمل للشباب.

وأضاف خلال مشاركته فى “ندوة العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند ومصر” بالإسكندرية أن الهند تحتل المرتبة السابعة كأكبر المستوردين من مصر، والمرتبة الحادية عشرة، كأكبر مصدر لمصر، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين فى عام 2018 يبلغ نحو ٣.٥ مليار.

وأكد باهادي، أن الاقتصاد الهندي شهد زخماً كبيراً، ويرجع ذلك إلى المبادرات التى اتخذتها الحكومة من عام 2014، وجعلت منها وجهة اقتصادية.

إطلاق بعض المبادرات وأبرزها “اصنع في الهند”

وأشار إلى أنه تم إطلاق بعض المبادرات، وأبرزها “اصنع في الهند” التي تستهدف جذب الاستثمارات، إضافة إلى مبادرة “المدن الذكية”.

وأوضح المستشار التجاري لسفارة الهند، أن هناك العديد من الشركات الاستثمارية المصرية التي تستثمر في الهند مثل كابسي للدهانات والسويدي للكابلات، ونسعى من خلال اللقاء إلى بحث سبل التعاون التجاري بين البلدين، نظرًا لعلاقة الصداقة وتشابه الثقافات، بالإضافة إلى امتلاك الهند لثورة بشرية مثل مصر.

معتز محمود

معتز محمود

6:01 م, الثلاثاء, 12 مارس 19