اقتصاد وأسواق

50 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمشروع “TVET2 “

محمد مجدي ـ عمر سالم: كشف اللواء محمد هلال، مدير مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، أن الاتحاد الأوروبى أهدى مصر مشروعا آخر وهو "TVET2 "، موضحاً أنه مكمل لمشروع "TVET1 "، لافتاً إلي أن وزارة التربية والتعليم مرشحة للفوز…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد مجدي ـ عمر سالم:

كشف اللواء محمد هلال، مدير مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، أن الاتحاد الأوروبى أهدى مصر مشروعا آخر وهو “TVET2 “، موضحاً أنه مكمل لمشروع “TVET1 “، لافتاً إلي أن وزارة التربية والتعليم مرشحة للفوز بهذا المشروع.

حاتم صالح

وقال “هلال”، في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش مؤتمر إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، إن مشروع “TVET1 ” من المقرر الانتهاء منه بداية شهر يوليو المقبل، لافتاً إلي أن الاتحاد الأوروبي خصص مبلغ 50 مليون يورو لمشروع “TVET2 “، موضحاً أن مصر ستساهم بنفس المبلغ لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 100 مليون يورو.

وأوضح أن وزير التخطيط والتعاون الدولى وافق خلال الأيام القليلة الماضية على استدامة الشراكة فى مشروعTVET” ” بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى وتخصيص موازنة تابعة لاتحاد الصناعات لتلك الشراكات.

ولفت هلال إلي أن المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أمر بدمج تلك الشراكات للاستفادة بأكبر قدر ممكن منها، لافتاً إلى أن أغلب الوزارات مشاركة فى تلك الشراكات، ومنها وزارات التعليم والصناعة والزراعة والاستثمار والكهرباء.

وفي سياق آخر أكد اللواء محمد هلال، مدير مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، أنه تم تقديم اقتراح لوزارة التربية والتعليم، لإنشاء هيئة قومية للتعليم الفنى والتدريب المهنى.

وتوقع “هلال” أن يتم التصديق على إنشاء تلك الهيئة خلال شهور مقبلة، موضحاً أنها ستساعد على تجهيز أيدي عاملة قوية ومؤهلة للعمل في السوق المحلية لمنافسة مثيلاتها الأجنبية.

وقال “هلال” إن هناك 12 شراكة محلية فى المناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والبحيرة، والمنوفية، موضحاً أن تلك الشراكات يتم إنشاؤها والتصديق عليها بقرار من المحافظين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »