Loading...

50 دبلومة متخصصة للعاملين بالقطاعات الحكومية

Loading...

50 دبلومة متخصصة للعاملين بالقطاعات الحكومية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 يوليو 06

علاء الطويل:
 
تستعد الجمعية المصرية لإدارة الموارد البشرية “EHRMAس للإعلان النهائي عن طرح برنامج عمل موجه لرفع كفاءة المتخصصين من العاملين في القطاع الحكومي بإدارات الموارد  البشرية بالتعاون مع أكبر هيئة أمريكية متخصصة لمنح دبلومات لرفع مستويات الكوادر في تلك الإدارات.

 
وقال وائل سعيد عضو مجلس إدارة EHRMA إن الجمعية تري ان الكفاءات في إدارات الموارد البشرية من أهم الاصول الموجودة لدي الشركات والتي تعتمد عليهم في تحسين الانتاجية وزيادة حجم الأعمال.
 
واوضح السعيد أن دارس الموارد البشرية يمر بأربع مراحل للحصول علي تلك الدبلومة، الأولي يتم فيها شرح مختلف التخصصات المتعلقة بإدارات الموارد البشرية، وتختص الثانية بالأمور المتعلقة بالأجور والمزايا، بينما تتضمن الثالثة شرح استراتيجية تنمية الموارد البشرية، وأخيرا المرحلة الرابعة التي يتم فيها تحديد الاتجاهات القيادية لتقدم الشركات.
 
وأشار إلي أن الجمعية تستهدف الوصول بأعداد الحاصلين علي تلك الدبلومة في المرحلة الأولي 50 دارسا من مختلف إدارات الموارد البشرية بالشركات المختلفة من مصر، ودول أخري مثل الكويت والجزائر وتركيا.
 
وكان الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية والعضو الشرفي بالجمعية قد اكد في آخر لقاء له مع اعضاء الجمعية أن الوزارة تبحث تنمية مهارات أكثر من %50 من كبار المديرين بمؤسسات الدولة المختلفة عبر توفير برامج لتنمية المهارات بالتعاون مع عدد من الجهات منها الجمعية المصرية لإدارة الموارد البشرية.
 
وتبحث الجمعية مع الوزارة امكانية تطوير الجهاز الحكومي عبر فصل قطاع الخدمات الذي يحتك بصورة مباشرة مع الجمهور عدا القطاعات الأخري، وبالتالي تطوير امكانيات الموظف الحكومي للتعامل مع طالب الخدمة.
 
وتأسست الجمعية المصرية للموارد البشرية في اكتوبر 2000 باعتبارها إحدي منظمات المجتمع المدني العاملة في تطوير قطاعات الموارد البشرية بالشركات والقطاع الحكومي.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 يوليو 06