اقتصاد وأسواق

50 جنيهًا انخفاضًا فى أسعار الأرز بالأسواق المحلية

محمد ريحان   تراجعت أسعار الأرز فى السوق المحلية بواقع 50 جنيهاً للطن خلال اليومين الماضيين لينخفض سعر الطن إلى 1900 جنيه للأرز الشعير العريض بدلاً من 1950 جنيهاً، و 2450 جنيهاً للأرز الأبيض بدلاً من 4500 جنيه . وأرجع…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان
 

تراجعت أسعار الأرز فى السوق المحلية بواقع 50 جنيهاً للطن خلال اليومين الماضيين لينخفض سعر الطن إلى 1900 جنيه للأرز الشعير العريض بدلاً من 1950 جنيهاً، و 2450 جنيهاً للأرز الأبيض بدلاً من 4500 جنيه .


وأرجع مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة الأرز فى غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، مواصلة أسعار الأرز انخفاضها منذ منتصف يونيو الماضى، إلى قيام عدد من التجار والمزارعين بطرح كميات كبيرة من مخزون الأرز لديهم فى السوق المحلية، خوفاً من تراجع أسعاره بشكل كبير لا سيما مع قرب دخول الموسم الجديد نهاية أغسطس المقبل .

وأوضح أن السوق المحلية تشهد حالة من هدوء الطلب على الأرز خلال الوقت الحالى، لا سيما أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن نتيجة المناقصة الجديدة التى أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بداية يونيو الماضى، وذلك على الرغم من أن الأسعار المقدمة مناسبة للسوق المحلية .

وطالب السلطيسى الحكومة بضرورة العمل على تشديد المنافذ الجمركية فى جميع المحافظات من أجل مواجهة عمليات تهريب الأرز المصرى إلى الأسواق الخارجية للاستفادة من فارق الأسعار، لافتاً إلى أن التهريب كان سبباً أساسياً فى عجز الشركات المحلية عن توريد الكميات المتعاقد عليها ضمن المناقصة رقم 4.

يذكر أن 87 شركة مضارب كانت قد تقدمت مؤخراً بعروضها المالية والفنية لهيئة السلع التموينية لتوريد 240 ألف طن أرز تموينى ضمن المناقصة الجديدة، وتتراوح الأسعار التى تقدمت بها الشركات ما بين 2650 و 2750 جنيهاً للطن .

شارك الخبر مع أصدقائك