بنـــوك

50‮ ‬مليون دولار من‮ »‬المؤسسة الإسلامية‮« ‬لتنمية القطاع الخاص

أحمد عاشور   قال إبراهيم شكري، المدير التنفيذي بإدارة عمليات الاستثمار بالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، الذراع الاستثمارية للبنك الإسلامي للتنمية، إن حجم أعمال المؤسسة في مصر، خلال الفترة الأخيرة بلغ 50 مليون دولار، متخصصة لتمويل مشروعات في مجالات: الطاقة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور
 
قال إبراهيم شكري، المدير التنفيذي بإدارة عمليات الاستثمار بالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، الذراع الاستثمارية للبنك الإسلامي للتنمية، إن حجم أعمال المؤسسة في مصر، خلال الفترة الأخيرة بلغ 50 مليون دولار، متخصصة لتمويل مشروعات في مجالات: الطاقة، والصحة، والتعليم، والمشروعات العقارية.

 
وأضاف شكري، أن حجم تمويل المشروع الواحد، الذي تساهم به المؤسسة يصل إلي 10 ملايين دولار، مشيراً إلي أن المؤسسة لديها خطة لتمويل ما يقرب من 1.4 مليار دولار، خلال الفترة المقبلة، في مشروعات القطاع الخاص، في 32 دولة عربية وأفريقية، موضحاً أنه تم الانتهاء من تمويل مشروعات حتي الآن تصل إلي 600 مليون دولار.
 
وتهدف المؤسسة إلي تمويل مشروعات القطاع الخاص المتوسطة والكبيرة، بتوفير خدمات مالية، تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تقوم بتقديم خدمات استشارية للقطاعين العام والخاص، في مجالات الاستثمار. يذكر أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص واحدة من 4 مؤسسات إسلامية، تشكل الهيكل التنظيمي للبنك الإسلامي للتنمية، ممثلة في جهاز الاستثمار وائتمان الصادرات، وصندوق البنية الأساسية وإدارة الأصول والمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب.
 
وكانت »المؤسسة الإسلامية« قد أعلنت في وقت سابق عن قيامها بتمويل 3 مشروعات بقطر، بقيمة 30 مليون دولار خلال الفترة الأخيرة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك