عقـــارات

50‮ ‬مليون جنيه تمويلاً‮ ‬عقارياً‮ ‬من‮ »‬التعمير‮« ‬في الربع الأول

كتب - أيمن عبد الحفيظ:   أكد المهندس مجد الدين إبراهيم، رئيس شركة »التعمير« للتمويل العقاري، ارتفاع عدد طلبات التمويل خلال الأيام الأولي من أبريل الحالي.   توقع إبراهيم استمرار ارتفاع وتيرة التمويل الذي تتيحه شركته استناداً الي الارتفاع التدريجي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبد الحفيظ:
 
أكد المهندس مجد الدين إبراهيم، رئيس شركة »التعمير« للتمويل العقاري، ارتفاع عدد طلبات التمويل خلال الأيام الأولي من أبريل الحالي.

 
توقع إبراهيم استمرار ارتفاع وتيرة التمويل الذي تتيحه شركته استناداً الي الارتفاع التدريجي الذي شهدته معدلات اقبال الافراد للحصول علي تمويل خلال الربع الأول من 2009، حيث وفرت »التعمير« نحو50  مليون جنيه تمويلات لعملائها في هذه الفترة.
 
وأضاف أن حجم أعمال الشركة في الربع الأول من هذا العام يرتفع بنسبة %66 علي الربع الأخير من 2008 الذي أتاحت »التعمير« خلاله 30 مليون جنيه فقط.. لكنه يقل بنسبة %20 عن قيمة التمويل الذي أتاحته في نفس الربع من العام الماضي وهو 70  مليون جنيه.
 
واعتبر مجد الدين إبراهيم عودة معدلات الإقبال علي التمويل العقاري طبيعية في ضوء عدم إمكانية إلغاء قرار شراء العقارات، وإن كان من الممكن تأجيل هذا الشراء ترقباً لانخفاض أسعار السوق.
 
وأوضح أنه لم يطرأ أي تغيير جذري في الشرائح التي تتكون منها محفظة قروض الشركة، التي تميل إلي متوسطي ومنخفضي الدخل الذين تستهدفهم »التعمير« وتمولهم من خلال المشروع القومي للإسكان، فضلا عن الشريحة الوسطي التي تتوجه إليها الشركات التابعة لوزارة الاستثمار.
 
كانت »التعمير« للتمويل العقاري قد وفرت 489 مليون جنيه تمويلات لعملائها منذ بدء نشاطها في فبراير 2004.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »