اقتصاد وأسواق

5.2 مليون دولار صادرات الزجاج إلى تركيا خلال سبتمبر (خريطة)

تعادل 88 مليون جنيه بزيادة 33% على الشهر المقابل من العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ حجم صادرات الزجاج إلى تركيا 5.2 مليون دولار والتي تعادل تقريبًا 88 مليون جنيه، خلال شهر سبتمبر،  بزيادة 33% على الشهر المقابل من العام الماضي 2018، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف المجلس أن إجمالي صادرات الزجاج إلى تركيا خلال شهر سبتمبر من العام الماضي 2018 سجل حوالي 3.9 مليون دولار، والذي يعادل تقريبًا 71 مليون جنيه، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار عن تلك الفترة. 

وأشار التقرير إلى أن هولندا جاءت في المرتبة الثانية للدول المستوردة للزجاج من مصر بقيمة 3.9 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 65 مليون جنيه، مقابل 2.6 مليون دولار، والتي تعادل 48 مليون جنيه في الشهر نفسه من العام الماضي، بزيادة 46%.

وأكد التقرير أن إيطاليا استوردت الزجاج من مصر بقيمة 3.2 مليون دولار، والتي تبلغ حوالي 53 مليون جنيه، خلال سبتمبر الماضي، مقابل 1.2 مليون دولار، والتي تعادل 22 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام.

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء زيادة صادرات الزجاج، خلال سبتمبر من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 21% تقريبًا، وسجلت صادرات الزجاج، خلال الشهر المذكور من العام الحالي 2019، قيمة 37 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 625 مليون جنيه تقريبًا.

وأضاف التقرير الصادر أن حجم الصادرات، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، يقدر بحوالي 31 مليون دولار والتي تعادل حوالي 555 مليون جنيه تقريبًا.

وذكر المجلس، في أحدث تقريرٍ له، أن إجمالي صادرات الزجاج، خلال شهر أغسطس، بلغ حوالي 35 مليون دولار، والتي تعادل 581 مليون جنيه تقريبًا، في حين بلغت، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، 29 مليون دولار والتي تعادل حوالي 514 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »