5 مليارات جنيه لدعم ألبان الأطفال و657 مليونا للمزارعين بالموازنة المقبلة

ويمثل دعم الأدوية وألبان الأطفال ما تتحمله الدولة من فروق التكلفة الناتجة عن استيراد الأنسولين وألبان الأطفال وأيودات البوتاسيوم وبيعها بأسعار تقل عن تكلفتها الاقتصادية

5 مليارات جنيه لدعم ألبان الأطفال و657 مليونا للمزارعين بالموازنة المقبلة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:31 م, الثلاثاء, 23 أبريل 24

كشف البيان المالي لمشروع الموازنة الدولة للعام المالي 2024/2025، عن تخصيص 5 مليارات جنيه لبند دعم الأدوية وألبان الأطفال بزيادة قدرها 2 مليار جنيه عن الاعتماد المدرج بالموازنة الجارية، البالغ 3 مليارات جنيه بنسبة زيادة 66.7%.

ويمثل دعم الأدوية وألبان الأطفال ما تتحمله الدولة من فروق التكلفة الناتجة عن استيراد الأنسولين وألبان الأطفال وأيودات البوتاسيوم وبيعها بأسعار تقل عن تكلفتها الاقتصادية، ويتم صرف هذا الدعم للجهة المنوطة بذلك وهي وزارة الصحة.

كما أشار البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة، إلى تخصيص دعم للمزارعين فى الموازنة الجديدة بنحو 657 مليون جنيه.

ويأتي ذلك تماشيا مع ما تستهدفه الدولة لرفع المعاناة عن صغار المزارعين ودعم مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وبذور ومبيدات ومقاومة الآفات الزراعية والمساهمة في خفض أسعار التقاوي وتقديم القروض الميسرة لبعض الأغراض الزراعية والتي تشمل دعم مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وبذور ومبيدات، وتحمل جانباً من أعباء مقاومة بعض الآفات الزراعية.

إلى جانب المساهمة في خفض أسعار التقاوى، وتقديم القروض الميسرة لبعض الأغراض الزراعية، وتتحمل الخزانة العامة في سبيل ذلك بفروق فوائد هذه القروض المخصصة للإنتاج الزراعي.