5 مليارات جنيه حصاد قطاع التأمين فى مايو الماضى

تختلف الأقساط المحصلة عن المباشرة، وتعنى الأخيرة قيمة ما تم الاتفاق عليه أثناء إبرام وثيقة التأمين، ويتم تحصيلها دفعة واحدة أوعلى دفعات، أما الأقساط المحصلة فهى ما تم تحصيلها فعليًا

5 مليارات جنيه حصاد قطاع التأمين فى مايو الماضى
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

7:08 ص, الأثنين, 29 يوليو 19

لامست أقساط سوق المصرية المحصلة – متضمنة والحياة العاملة بنظامى التجارى والتكافلى 5 مليارات جنيه فى مايو الماضى، مقابل 4.6 ملياراً فى أبريل، بنسبة نمو بلغت 8.7%.

وصعدت شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات بقيمة 500 مليون جنيه في مايو الماضي، لتصل إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.1 ملياراً فى أبريل السابق، وذلك وفقًا للبيانات الشهرية الصادرة أمس الأحد عن .

116.5 مليون جنيه تراجعًا في الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة

وتراجعت أقساط الحياة، وتكوين الأموال بقيمة 116.5 مليون جنيه خلال شهرى المقارنة، لتصل إلى 3.4 مليار جنيه فى مايو، مقابل 3.5 مليار جنيه فى أبريل الماضى.

وتختلف عن المباشرة، وتعنى الأخيرة قيمة ما تم الاتفاق عليه أثناء إبرام وثيقة التأمين، ويتم تحصيلها دفعة واحدة أوعلى دفعات، أما الأقساط المحصلة فهى ما تم تحصيلها فعليًا.

إنخفاض التعويضات والمطالبات الكلية المسددة في التأمين خلال مايو

وانخفضت الكلية المسددة لسوق التأمين بفرعى الحياة والممتلكات إلى 931.5 مليون جنيه فى مايو الماضى، مقابل 1.1 مليار جنيه فى أبريل، ويقتصر التراجع على تأمين الممتلكات، مقابل زيادة المطالبات المسددة فى تأمينات الحياة.

وفى نشاط تراجعت المسددة إلى 319.1 مليون جنيه، مقابل 556.3 مليون جنيه خلال مايو وأبريل على التوالى، أما المطالبات المسددة بنشاط فقد ارتفعت إلى 612.4 مليون جنيه، مقابل 579.9 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

الفارق بين التعويضات والمطالبات بسوق التأمين

وتسمى الأموال التى تسددها الممتلكات نتيجة تحقق الأخطار بالتعويضات، ويسمى ما تسدده شركات تأمين الحياة للعملاء بالمطالبات.

   179 مليونًا تراجعًا فى استثمارات الصناديق الخاصة

من ناحية أخرى، تراجعت استثمارات الخاصة بقيمة 179 مليون جنيه فى مايو الماضى، لتصل إلى 988 مليون جنيه، مقابل 1167 مليون جنيه فى أبريل السابق، بمعدل تراجع نسبته 15.3%.