5 معلومات عن «كرنفال الغردقة الدولي للفنون» بالبحر الأحمر (صور)

محافظة البحر الاحمر تستضيف، فعاليات «كرنفال الغردقة الدولى للفنون»، بمدينة الغردقة، في الفترة من 10 إلى 17 يونيو الجاري، بمشاركة عدد من الفنانين العالميين من 10 دول، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وانجلترا ومصر

5 معلومات عن «كرنفال الغردقة الدولي للفنون» بالبحر الأحمر (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

7:45 م, الأحد, 9 يونيو 19

تقام فاعليات في الفترة من 10 يونيو وحتى 17 يونيو الحالي، بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس باسل سامى سعد، رجل الأعمال؛ وستستضيف مدينة الغردقة هذا المهرجان المهتم بالفن التشكيلي للدورة الثانية على التوالى.

11 دولة تشارك في فاعليات هذه الدورة

في هذه الدورة من يشارك فنانون من نحاتين وفنانين تشكيليين من 11 دولة، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن  وانجلترا ومصر .

أشهر الفنانين المشاركين بكرنفال الغردقة

من هؤلاء الفنانين من مصر ومنهم جورج فاضل، وشيرين البارودى، وابتسام الجيزاوى، وهدى عبد العزيز، ومن الدول الاجنبية، ومارك باتلر وتشاي ليلي من اليابان، وباندورا سافكو من مقدونيا، وكليمن بورن من سيلوفينيا، وديما رعد من لبنان، وآخرون .

تلوين القوارب فكرة جديدة فى هذه الدورة

أوضح محمد حميدة، الفنان التشكيلي ومؤسس الكرنفال أنه من الأفكار الجديدة التي سيتم تنفيذها هذا العام هي مشاركة الرسامين المشاركين في الكرنفال بالرسم على قوارب التزحلق على الأمواج ليتم تصميم تشكيلات ومجسمات لونية لتجميل شوارع وميادين الغردقة، وهى الأولى من نوعها فى مصر، كما ستقام ورشة الرسم بالممشي السياحى بالغردقة، كما سيقوم الفنانين المشاركين فى الكرنفال بجولة سياحية فى مدينة الغردقة بعد غد الثلاثاء لزيارة معالمها السياحية .

جدارية مرسومة بأيدي الأطفال

كما أعلن حميدة عن تنظيم إدارة الكرنفال لورشة للأطفال يوم الجمعة المقبل، بمشاركة الفنانين المشاركين لرسم جدارية ٥ متر، وستكون معتمدة على الموتيفات الخاصة بالطبيعة الساحلية والسياحية لمحافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة بشكل خاص .

المتحف المفتوح يستقبل ضيوف الكرنفال

انتهت محافظة البحر الأحمر من أعمال المتحف المفتوح بممشي برومناد أرت، حيث تم تجميل الممشي بـ ٣٢ مجسمًا تشكيليًا من تصميم أكبر فنانين النحت من مختلف أنحاء العالم وبأساليب وخامات ومدارس فنية مختلفة ، والمتحف من تصميم وتنفيذ «أوستراكا للفنون» .

«هرم السلام» منتدى جديد بشرم الشيخ

يستعد حميدة، للنسخة الثانية من «منتدى فنون شباب العالم بشرم الشيخ» تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال أكتوبر المقبل، بمشاركة 300 فنان ونحات من مختلف دول العالم، لعمل أكبر مجسم تشكيلى بالعالم بعنوان «هرم السلام».