5 طرازات يراهن عليها الوكلاء لإنعاش المبيعات

5 طرازات يراهن عليها الوكلاء لإنعاش المبيعات

5 طرازات يراهن عليها الوكلاء لإنعاش المبيعات
جريدة المال

المال - خاص

2:07 م, الثلاثاء, 9 أغسطس 16

أحمد عوض

علمت «المال» من مصادر أن هناك عددًا من وكلاء السيارات سيقومون بطرح طرازات جديدة خلال الفترة من منتصف أغسطس الحالى حتى أبريل المقبل، أبرزها «رينو وفورد وبيجو وهوندا»؛ فى محاولة لزيادة حجم مبيعاتهم، ورفع حصتهم السوقية، فى ظل حالة تراجع الطلب على السيارات التى يشهدها السوق بالتزامن مع ارتفاع الأسعار.

وكشف أحد موزعى السيارات لـ«رينو وفورد وبيجو وهوندا»، عن موعد طرح الطرازات الجديدة للوكلاء، موضحًا أن المصرية العالمية للسيارات EIM الوكيل الحصرى رينو؛ ستطرح طرازى كادجار فى نهاية الشهر الجارى، وتنمى السيارة إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات suv مزودة بمحرك 1.2 لتر تربو بقوة 130 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك، بالإضافة إلى طرح رينو داستر بالناقل الأتوماتيكى بنهاية العام الحالى، وتزود داستر بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 1600 سى سى ليولد قوة قدرها 110 حصان.

وأضاف أن شركة أوتو جميل وكلاء للعلامة التجارية فورد، ستطرح طرازها الجديد فوكاس 2017 فى منتصف أغسطس الجارى، وتنتمى السيارة إلى فئة السيدان مزودة بمحرك ثلاثى الأسطوانات سعة 1.0 لتر ليولد قوة 123 حصان بعزم دوران يبلغ 170 نيوتن / متر.

وأشار إلى أن شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات CDCM، وكيل العلامة التجارية “بيجو”، من المرتقب أن تعرض بيجو 301 “face lift” خلال الربع الأخير من العام الجارى، وتنتمى السيارة الجديدة إلى فئة السيدان ذات الأربعة أبواب، وتتزود بمحرك رباعى الأسطوانات 1600 سى سى ليولد قوة 118 حصان بناقل حركة أتوماتيك.

وتابع: أن شركة النيل للتجارة والهندسة إحدى شركات مجموعة الفطيم الوكيل الحصرى هوندا؛ ستطرح الجيل العاشر من سيفك فى يناير المقبل، وتعرض السيارة على الساحة العالمية بفئتين: الأولى سيدان مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر ليولد قوة 230 حصان، تدعم بناقل يدوى سداسى السرعات، والفئة الأخرى “الهاتشباك” ذات التصميم الرياضى مزودة بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 2 لتر تيربو ليولد قوة 158 حصان وبعزم دوران 187 نيوتن/ متر، وتدعم بناقل حركة أوتوماتيكى.

وأكد أن وكلاء وموزعى السيارات، يدرسون حاليًا زيادة أسعار السيارات تزامنًا مع وصول سعر صرف الدولار إلى حاجز 13 جنيهًا بالسوق الموازية، متوقعًا ارتفاعًا بنسبة تتراوح بين 10 إلى %15 خلال الشهر الحالى.

جريدة المال

المال - خاص

2:07 م, الثلاثاء, 9 أغسطس 16