5 شوادر جديدة لبيع السلع تحت إشراف الغرفة التجارية بالإسماعيلية

لمواجهه ارتفاع الأسعار بناء شوادر جديدة بالإسماعيلية

5 شوادر جديدة لبيع السلع تحت إشراف الغرفة التجارية بالإسماعيلية
نادية سلام

نادية سلام

1:57 م, السبت, 11 أبريل 20

رفعت لجنة الأزمات  طلبها إلى محافظ الإسماعيلية للموافقة على عمل 5 شوادر جديدة تحت إشراف الغرفة لبيع الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائية، بأسعار تناسب الجماهير، وبنسبة تخفيض تصل إلى أكثر من 20%.

وقال إن الشوادر المقترحة ستكون في أحياء الإسماعيلية الثلاثة وبعض المدن التي بها كثافة سكانية عالية داخل محافظة الإسماعيلية  على أن تتواجد موجودة قبل شهر رمضان.

وقال أن الشوادر الخمسة التي تقدم أسعار مخفضة تناسب المستهلك في الإسماعيلية ستساعد بشكل كبير مع مشروعات القوات المسلحة والأمن في محاربة ارتفاع الأسعار داخل المحافظة والتخفيف عن المواطن.

ويذكر أن لجنة الأزمات أول أمس الخميس بغرفة الإسماعيلية عقدت أمس اجتماعا عاجلا لوضع التصورات الكاملة للأضرار التي لحقت بالأنشطة التجارية بالإسماعيلية بعد القرارات الوزارية الأخيرة لمواجهة فيروس كورونا تمهيدا لتقديمها للاتحاد العام للغرف التجارية مع بداية الأسبوع المقبل.

كما أسفر الاجتماع عن الاتفاق على سرعة عمل بروتوكول مع الهلال الأحمر للاستفادة في تعقيم مبنى الغرفة وجميع المحال التجارية، مع سرعة وضع أسعار استرشادية يومية للحفاظ على الأسعار وعدم المغالاة.

وتضمن الاجتماع برئاسة المهندس حضور أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية عددا من المحلات المضارة والتي تم إغلاقها تماما، والأنشطة التي تأثرت بالحظر، وعدد من رؤساء الشعب.

كما تم حصر كل الأنشطة التجارية المغلقة في الإسماعيلية من بداية الحظر ورفعها للاتحاد لسرعة إيجاد تعويضات مناسبة، بناء على طلب الاتحاد العام للغرف برئاسة المهندس إبراهيم العربي، برفع تقارير سريعة ترصد حالة الأسواق اليومية للمحافظات والأسعار الاستراتيجية ومدى تأثرها بالأزمة، بالإضافة إلى تصور شامل عن كيفية تعويض الأنشطة التجارية المتضررة.