5 شركات تهيمن على 41% من تعاملات السمسرة خلال أكتوبر

شركة أرقام تتصدر القائمة بحصة سوقية 11.5%

5 شركات تهيمن على 41% من تعاملات السمسرة خلال أكتوبر
أسماء السيد

أسماء السيد

10:34 ص, السبت, 2 نوفمبر 19

هيمنت 5 كيانات على حوالي 41.4% من تعاملات شركات السمسرة خلال شهر أكتوبر المنقضي، وخطفت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية صدارة تعاملات السمسرة المنفذة بالبورصة خلال شهر أكتوبر المنقضي، على حساب شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية التي احتلت المقدمة خلال شهر سبتمبر.

ووفقًا لتقرير صادر عن مركز معلومات البورصة، وصل “المال” نسخة منه، استحوذت شركة أرقام على 11.5% من التنفيذات بقيم تداول 4 مليارات جنيه تقريبًا، علما بأن الشركة كانت تحتل المرتبة السادسة خلال سبتمبر.

وبفارق بسيط جاءت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية في المرتبة الثانية بحصة 10.1%، وقيم قدرها 3.54 مليار جنيه، لتزيح بذلك شركة التجاري الدولي للسمسرة التي احتلت المرتبة الثانية خلال شهر سبتمبر.

وجاءت شركة المجموعة المالية في المركز الثالث خلال تعاملات أكتوبر، بحصة بلغت 8.4% وقيم تداول 2.97 مليار جنيه، بينما جاء التجاري رابعًا بحصة 6.1% وقيم 2.14 مليار جنيه.

واحتل الترتيب من الخامس حتى العاشر كل من شركات: “بلتون وبايونيرز وفاروس وعربية أون لاين وسيجما ونعيم لتداول الأوراق المالية”، وبحصص تراوحت بين 2.5 و5.3%.

وقفز رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بنسبة 1.7%، ما يعادل 12.3 مليار جنيه خلال شهر أكتوبر المنقضي، حسب تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة.

وذكر التقرير، أن رأس المال السوقي قد أغلق عند مستوى 727.7 مليار بنهاية الشهر المذكور، مقابل 715.4 مليار استهل بها التعاملات.