5 أرقام سلبية بعد خسارة الأهلي أمام فيتا كلوب إفريقيا

دخل الأهلي مواجهته مع فيتاكلوب وهو متصدرًا لجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، ساعيًا لتحقيق انتصار يضمن له التأهل رسميًا، ولكن الأمور لم تسير كما هو مطلوب، تراجع للمركز الثاني خلف شبيبة الساورة صاحب الـ8 نقاط، كما أن الخسارة وضعت فيتا كلوب في نفس رصيد الأهلي قبل جولة واحدة فقط من نهاية دور المجموعات

5 أرقام سلبية بعد خسارة الأهلي أمام فيتا كلوب إفريقيا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:29 م, الأحد, 10 مارس 19

عاد الأهلي بنتيجة مخيبة للآمال من أنجولا، بعدما تلقى خسارة مفاجئة أمام فيتا كلوب مساء أمس السبت بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي دخل المباراة وهو متصدرًا لجدول الترتيب برصيد 7 نقاط، ساعيًا لتحقيق انتصار يضمن له التأهل رسميًا، ولكن الأمور لم تسير كما هو مطلوب، تراجع للمركز الثاني خلف شبيبة الساورة صاحب الـ8 نقاط، كما أن الخسارة وضعت فيتا كلوب في نفس رصيد الأهلي قبل جولة واحدة فقط من نهاية دور المجموعات

خسارة اليوم أطاحت بالعديد من الأرقام الجيدة التي تمنى الأهلي تحقيقها، وأظهرت 5 أرقام سلبية

ويستعرض «المال» أبرز 5 أرقام سلبية تحققت من خسارة الأهلي اليوم أمام فيتا كلوب

غياب الانتصارات خارج الديار

فشل الأهلي في ولاية مارتن لاسارتي، في استعادة هيبته الإفريقية خارج القواعد، إذ أن أبناء القلعة الحمراء خاضوا 3 مباريات خارج الأرض دون تحقيق أي انتصار.

وتعادل الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري بهدف لمثله، وتلقى هزيمتين أمام كل من سيمبا التنزاني بهدف نظيف، واليوم أمام فيتا كلوب الأنجولي بالنتيجة نفسها.

ويمثل يوم 17 أغسطس 2018 أي منذ 176 يومًا، هو آخر يوم استطاع الفريق الأحمر تحقيق الفوز خارج أرضه منذ فوزه أمام الترجي التونسي، بهدف وحيد أحرزه المغربي وليد أزارو.

فشل حسم التأهل الرسمي

فشل النادي الأهلي اليوم بقيادة مدربه مارتن لاسارتي، في حسم بطاقة الصعود رسميًا إلى الدور المقبل، حيث أن انتصار القلعة الحمراء اليوم كان يعني بشكل نهائي التأهل بصرف النظر عن نتائج المباراة الأخيرة أمام شبيبة الساورة في القاهرة.

الانضمام لضحايا فيتا كلوب

انضم الأهلي لصفوف الفرق التي فشلت في إلحاق الهزيمة، التي كانت ستُعد الأولى لفريق فيتا كلوب على أرضه منذ هزيمته أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي 24 مايو 2017.

السقوط الإفريقي الثاني

للمباراة الثانية على التوالي بدور المجموعات تعرض النادي الأهلي للخسارة خارج الديار إفريقيًا، وذلك بعد سقوطه الأخير أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف.

عقدة مستمرة

لم ينجح الأهلي في الخروج فائزًا من جمهورية الكونجو في مسابقة دوري أبطال إفريقيا من أصل ثلاث زيارات، حيث واجه مازيمبي في نسخة 2002 من دور المجموعات، وبالرغم من انتصاره في القاهرة، إلا أنه تعادل في الكونغو سلبيًا، قبل أن يواجه الفريق نفسه في 2012 وعاد مهزومًا 2-0 قبل خسارة اليوم أمام فيتا كلوب في 2019 بهدف نظيف.