5 أرقام تشعل مواجهة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري

قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري مساء اليوم

5 أرقام تشعل مواجهة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:47 م, الخميس, 19 ديسمبر 19

يستعد استاد المكس بالإسكندرية، لاستضافة قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري، عندما يلعب الأهلي أمام الإسماعيلي، مساء اليوم الخميس.

المباراة تقام في السابعة والنصف مساءًا بتوقيت مدينة القاهرة، والثامنة والنصف مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة والنصف مساءًا بتوقيت أبوظبي، وتذاع المباراة عبر قناة أون سبورت، وكذلك قناة تايم سبورت عبر البث الفضائي والأرضي.

وقبل المواجهة المرتقبة، نستعرض لكم 5 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري المصري

  • لعب الأهلي أمام الإسماعيلي في 115 مباراة بالدوري المصري الممتاز، حقق الأهلي الفوز في 59 مباراة، بينما فاز الإسماعيلي في 22 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 34 مباراة.
  • الأهلي زار شباك الدراويش 168مرة، بينما لم يسجل لاعبو الإسماعيلي في شباك الأهلي سوى 94 هدفًا، خلال مواجهات الفريقين السابقة في بطولة الدوري العام.
  • الإسماعيلي لم يتذوق الانتصار على الأهلي منذ 9 سنوات تقريبًا، حيث يرجع آخر فوز إلي 21 نوفمبر لعام 2010، عندما فاز بنتيجة 3-1.
  • يُعد أحمد مكاوي، لاعب الأهلي السابق هو الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين في بطولة الدوري العام، إذ سجل 10 أهداف، بينما هادي خشبة، هو اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين وشارك في 25 مباراة جمعت بينهما.
  • يُعد صالح سليم، أسطورة الأهلي الأسبق، اللاعب الوحيد الذي استطاع تسجيل 7 أهداف في شباك الإسماعيلي، خلال مباراة واحدة جمعت الفريقين في موسم 1957 – 1958.