بنـــوك

5 مليارات جنيه تسويات الأهلى مع المتعثرين

5 مليارات جنيه تسويات الأهلى مع المتعثرين

شارك الخبر مع أصدقائك

مصادر: لم يتقدم أحد لشراء فندق «Red Sea»

 أحمد الدسوقى:

وقع البنك الأهلى المصرى، تسويات مع متعثرين بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى (2016/2015).

وقالت مصادر بالبنك – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إن مصرفها نجح فى توقيع عدد من التسويات من داخل وخارج الميزانية، مع مجموعة من العملاء المتعثرين فى عدة قطاعات مختلفة أبرزها السياحة والعقارات والصناعة، مشيرة إلى أن مصرفها لن يتهاون فى الحصول على مستحقاته من العملاء.

وقام «الأهلى» عام 2013 بترحيل مديونيات غير منتظمة خارج الميزانية بقيمة 13 مليار جنيه، تخص آلاف العملاء المتعثرين فى مختلف القطاعات والمتراكمة على مدار السنوات الماضية، بحسب تصريحات سابقة ليحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى.

وقال – فى حوار مع «المال» فى مارس الماضى – إن مصرفه نجح فى تحصيل 2.2 مليار جنيه من المديونيات المرحلة خارج الميزانية، والتى تقدر بـ 13 مليار جنيه، مؤكدا أنه سيلاحق العملاء للحصول على مستحقاته.

وتابعت المصادر: حصل «الأهلى» 1.1 مليار جنيه نتيجة الحصول على مقدمات التسويات من جانب العملاء المتعثرين خلال العام المالى الماضى، مشيرة إلى أنه يدرس حاليا ملفات خاصة بعدد من العملاء المتعثرين، تمهيدا لتوقيع تسويات معهم أو لجدولة مديونياتهم».

وأضافت: «نجرى جدولة لمديونيات العملاء المتعثرين باستمرار لمساعدتهم فى الخروج من عثرتهم»، مشيرة إلى أن السياحة من أبرز القطاعات التى تأثرت وبشدة خلال العام المالى الماضى.

وتوقعت أن يتم توقيع تسويات جديدة من داخل وخارج الميزانية خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن نسبة محفظة التعثر من إجمالى  محفظة قروض  البنك تتوافق حاليا مع المعايير العالمية.

وفى سياق منفصل، قالت المصادر إنه لم يتقدم أى رجل أعمال سواء مصرى أو عربى بعرض حتى الآن لشراء فندق «Red Sea».

ويمتلك الفندق بنوك «الأهلى ومصر والعقارى المصرى العربى» بمدينة الغردقة، بعد أن  استحوذت عليه فى أغسطس 2015، مقابل تسوية مديونية بقيمة تتخطى نصف مليار جني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »