عقـــارات

5 ملامح لمنازل المستقبل

متابعات:تلعب التقنية دوراً محورياً في مختلف جوانب الحياة اليومية، وباتت تركز على ما يمكن توفيره من خدمات داخل البيوت للتحول إلى المنازل الذكية، مع توقعات بأن ينتشر هذا التوجه على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة، وتالياً أبرز 5 مميزات رئيسية لمنازل المستقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:

تلعب التقنية دوراً محورياً في مختلف جوانب الحياة اليومية، وباتت تركز على ما يمكن توفيره من خدمات داخل البيوت للتحول إلى المنازل الذكية، مع توقعات بأن ينتشر هذا التوجه على نطاق أوسع خلال الفترة المقبلة، وتالياً أبرز 5 مميزات رئيسية لمنازل المستقبل.

كاميرات

من خلال كاميرات موزعة في جميع أرجاء المنزل يمكن مراقبة ما يجري في الغرف الأخرى من خلال جهاز متحرك سواء كان هاتفا ذكياً أو جهازاً لوحياً.

مرايا رقمية

يتم تزويد المرايا الذكية بلوحة مفاتيح تعمل على اللمس يمكن من خلالها متابعة الأخبار وحالة الطقس أو حتى الاستماع للموسيقى.

أبواب ذكية

يتم تزويد الباب الأمامي بقفل ذكي متصل مع تقنية البلوتوث للتأكد من هوية من يريد الدخول إلى المنزل مما يعزز من الأمن والحماية.

التحكم بالحرارة

يتم توزيع أجهزة «ثرموستات» ذكية يمكن من خلالها التحكم بدرجة الحرارة في المنزل وضبطها سواء كنات العائلة موجودة داخل البيت أو خارجه.

منظومة الإضاءة

تعمل الإضاءة تلقائياً عند فتح الباب الأمامي للمنزل ويمكن أن تعمل بشكل متقطع في حال التعرض المنزل للسطو

المطبخ الذكي

يرسل البراد رسالة تنبيه لمالك المنزل في حالة نقص أي من المواد الأساسية التي يتم تحديدها في قائمة الطعام، ويمكن طلب الأطعمة ومستلزماتها من المطعم أو البقالة بكبسة زر.

45 مليون منزل

بحلول العام 2018، سيصل عدد المنازل الذكية في العالم إلى 45 مليون منزل

18 %

من الأهالي مستعدون لترك أطفالهم الصغار لوحدهم في المنزل في حال توافر بث مباشر من المنزل عبر الكاميرات

شارك الخبر مع أصدقائك