Loading...

5 مــليارات جنيه استثمارات سعودية بالوادي الجديد

5 مــليارات جنيه استثمارات سعودية بالوادي الجديد
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 ديسمبر 06

المال – خاص:
 
قررت مجموعة مؤسسات «بو سعد» التجارية السعودية البدء في اقامة مجمع انتاجي ضخم بمحافظة الوادي الجديد، بتكلفة استثمارية 5 مليارات جنيه.

 
وكشف فهد سعد الجميعي مدير عام المجموعة في تصريح لـ«المال» عن ان المشروع يستهدف تصنيع مستلزمات التركيبات والتجهيزات العمالية الكاملة، مثل «اليوني فورم» وواقيات الرأس والأحذية ذات المواصفات الخاصة والقفازات وغيرها، لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير الي اسواق الخليج وشرق افريقيا.
 
اشار الجميعي الي اقامة المجمع علي مساحة 16 الف متر مربع، وانه يشمل بناء مدينة سكنية ملحقة بالمشروع لإعاشة عاملات المصنع الذي سيقتصر علي النساء فقط.
 
واضاف المدير العام لمجموعة مؤسسات بو سعد التجارية ان المجموعة تلقت علي هامش منتدي الاستثمار العربي الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب في القاهرة، عروضا من محافظة بني سويف لاقامة مشروع زراعي ضخم، الا ان المجموعة لن تبت في الطلب قبل الانتهاء من مجمع الوادي الجديد.
 
وتعمل مجموعة بو سعد التجارية منذ اكثر من 25 عاما في مجال التجارة والاستيراد، وتتوزع ملكية مساهميها بين ثلاثة مستثمرين سعوديين بينهم اثنتان من المستثمرات بالاضافة الي فهد الجميعي.
 
وتأتي السعودية في مقدمة الدول العربية المستثمرة في مصر ، حيث تساهم رؤوس الاموال السعودية في 989 مشروعا بمصر بمبالغ تصل 7,5 مليار جنيه، وتحتل الزراعة مركز الصدارة في الاستثمارات السعودية، حيث بلغت الاموال المستثمرة في هذا القطاع 501 مليون جنيه بنسبة %52 في 116 شركة تعمل في المجال الزراعي، وتحتل الصناعة المركز الثاني بنسبة %39 ثم السياحة بنسبة %27 ثم الخدمات المالية %12 وتأتي بعد ذلك المقاولات والخدمات الصحية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 ديسمبر 06