اتصالات وتكنولوجيا

5 معلومات عن مجموعة NSO الإسرائيلية المتهمة باختراق “واتساب”

قامت تلك المجموعة بزراعة برنامج فى هواتف عدد من الأفراد عبر خاصية الاتصال في واتساب

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر بوابة “المال”، اليوم الأربعاء 5 معلومات عن مجموعة NSO الإسرائيلية التى اخترقت برنامج المحادثة الشهير “واتساب”.

وقامت تلك المجموعة بزراعة برنامج فى هواتف عدد من الأفراد عبر خاصية الاتصال في واتساب حتى وإن لم يرد صاحب الهاتف على الاتصال الذي يختفي من سجل الاتصالات في الهاتف المستهدف.

وتهدد الثغرة خصوصية المستخدمين بشكل كبير، خاصة وأن “واتساب” يستطيع الوصول إلى كل المعلومات الخاصة مثل الصور والفيديوهات وتفاصيل الحياة اليومية  .

يذكر أن “واتساب” أعلنت أنه تم اكتشاف الثغرة في أوائل شهر مايو الجاري.

وأبرز المعلومات الخمسة هي:

1 – تأسست مجموعة NSO الأسرائيلية فى مدينة هرتزيليا الإسرائيلية، وتملكها شركة أمريكية تعمل فى مجال إنتاج التجهيزات المستخدمة فى محاربة الجريمة والإرهاب.

2 – تقدر القيمة السوقية للمجموعة حاليا بحوالي مليار دولار.

3 – تأسست المجموعة فى عام 2008 على يد خريجي شعبة الاستخبارات الإسرائيلية العسكرية “أمان” كما أنها تمتلك ما يقرب من 400 موظف يعملون من داخل “إسرائيل” و200 آخرين من الخارج في عدد من مختلف دول العالم.

4 – تتيح المجموعة لعملائها القدرة على السيطرة والتحكم من بعد بجهاز “آيفون” عن طريق برمجة تسمى “حصان طروادة” تقوم باختراق الجهاز وتسيطر عليه عبر إرسالها بالبريد الالكتروني للجهاز المراد السيطرة عليه والتحكم به.

5 – الشركة تعمل وفق مبدأ مساعدة الحكومات على استهداف هواتف المواطنين لأغراض حماية الأمن القومي والحد من نشاط التجارة غير المشروعة أو إيقاف الهجمات الإرهابية قبل حدوثها.

شارك الخبر مع أصدقائك